أهالي “سلقين” يطلقون مبادرةً لمساعدة النازحين

فريق التحرير14 يناير 2020آخر تحديث :

إدلب – حريّة برس:

عمّال يقومون بترميم المنازل ضمن مبادرة “أهل الخير” في سلقين، عدسة مصطفى أبوعرب – حريّة برس

أطلق أهالي مدينة “سلقين” شمال غربي ادلب، مبادرة “فريق أهل الخير” لمساعدة النازحين الفارّين من قصف قوات الأسد والطائرات الروسيّة في “معرة النعمان” وريف ادلب الجنوبي.

وقال “أبو علي نعسان” المدير التنفيذي في المبادرة لـ “حرية برس”، أنّ 540 عائلة من “معرة النعمان” تم ايواؤها في 177 منزلاً في المدينة، والتي تم تجهيزها بشكل مبدأي يلبي الحاجة، مضيفاً أن المبادرة لاقت تجاوباً وتفاعلاً من السكان المحليين، الذين قدموا مساعدات عينيّة (أغذية، أغطية)، ونقدية بقيمة 4100$ أمريكي، وإحدى الجمعيات المحليّة التي تبرعت بمبلغ 8000$ أمريكي.

وأشار “ابو علي” إلى أنّ تكلفة إكساء المنزل الواحد، بلغت 80$ أمريكي، مجهز بشبكة صرف صحي، ونوافذ خشبية، وخزان لمياه الشرب، وتم توزيع مبالغ ماليّة على 73 عائلة، إضافةً لمادة الخبز بشكل جزئي، منوهاً لمشاركة الدفاع المدني السوري في تأمين مياه الشرب للنازحين.

وأطلقت جمعيات إنسانية وفعاليات مدنية، وأخرى شبابية حملات مماثلة، لتخفيف الأعباء عن النازحين الذين وصلوا الى مخيمات الشمال، على الحدود السوريّة التركيّة.

ووثّق “منسقو استجابة سوريا” أعداد النازحين من ريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، جرّاء الحملة العسكرية الروسيّة الأخيرة، بأكثر من 379,523 نسمة.

تجهيز الشبابيك لمنع تسرب الهواء الى داخل الشقة السكنية، عدسة مصطفى ابو عرب، حريّة برس


التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل