“نصر الله” يطالب حلفاء إيران بالرد على مقتل سليماني

2020-01-13T14:17:00+02:00
2020-01-13T14:17:08+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير13 يناير 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
1017974291 - حرية برس Horrya press
حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله البناني – AP

طالب حسن نصرالله الأمين العام لمليشيا “حزب الله” حلفاء إيران بالرد على مقتل قائد مليشيا فيلق القدس “قاسم سليماني” الذي قتل بغارة جوية أمريكية في العراق.

وجاء ذلك في كلمة متلفزة له أمس الأحد على قناة المنار التابعة للحزب، قال فيها إن” الرد على جريمة اغتيال هي مسار طويل يجب أن يفضي إلى إخراج الولايات المتحدة من منطقة غرب آسيا وما حصل في عين الأسد ليس الرد على استشهاد الحاج قاسم سليماني بل هي صفعة في هذا المسار الطويل وخطوة أولى وقوية ومزلزلة”.

وأضاف “أولى الساحات المعنية بالرد على الجريمة (مقتل سليماني) هو العراق لأن الجريمة حصلت على الأرض العراقية وفي ظل السيادة العراقية ولأن الجريمة استهدفت ايضا قائداً عراقياً كبيراً ورسمياً وقادة في الحشد الشعبي”.

وطالب “مسعود البارزاني” برد الجميل لسليماني، مشيراً إلى أنه ساعد في القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في إقليم كردستان.

وتابع نصر الله ”أعتقد أنه على محور المقاومة أن يبدأ العمل وما قيل قبل أيام هو ليس كلام للاستهلاك المحلي وليس لاعطاء المعنويات بل قوى المقاومة جادة وهادفة للهدف الكبير”.

وشدد على ضرورة خروج القوات الأمريكية من المنطقة، مهدداً باستهدافها.

وكانت القوات الأمريكية قد وجهت في 3 كانون الثاني/يناير ضربة جوية على مطار بغداد الدولي استهدفت خلالها سيارتين كانت تقل “قاسم سليماني” قائد مليشيا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وقياديين آخرين في مليشيا “الحشد الشعبي”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة