“الائتلاف” يعزي بضحايا الطائرة الأوكرانيّة

فريق التحرير12 يناير 2020آخر تحديث :

حرية برس:

قدَّم “الائتلاف الوطني” العزاء لأهالي ضحايا الطائرة الأوكرانية التي أسقطتها الصواريخ الإيرانيّة، في بيان يوم الأحد.

وقال “الائتلاف” في بيان، “قلوبنا مع هذه العائلات المكلومة، التي تعرضت لبعض ما يتعرض له الملايين من أبناء الشعب السوري، رغم اختلاف الظروف، والذي اضطر النظام الإيراني إلى الاعتراف بمسؤولية قواته عن هذه الكارثة بعد كثير من التصريحات الملتوية”.

وأضاف، “إن السوريين وشعوب المنطقة، لديهم الأمل أن يأتي اليوم الذي يتم فيه تحميل النظام الإيراني، وكافة الأنظمة والدول الراعية للإرهاب المسؤولية المباشرة عما ارتكبته من جرائم بحق شعوب المنطقة”.

وطالب المجتمع الدولي، بتحمل مسؤولياته تجاه المجرمين وتجاه كل الجرائم التي ترتكب في المنطقة والعالم، بغض النظر عن الجهة التي تقوم بارتكابها، وبغض النظر عن أي اعتبارات تفرغ القانون الدولي من معناه ومضمونه، وأن لا يتم اختيار بعض المجرمين أو الإرهابيين ومعاقبتهم وترك الآخرين يتابعون التخريب والإجرام. مخاطباً الشعب الإيراني، أنه يستحق الخلاص من هذا النظام المتشبث بالسلطة، منذ أربعين عاماً، والذي يقود البلاد بالحديد والنار والملاحقة والاعتقال والإعدامات، ويسوق الشعب الإيراني نحو مصير أسود وحروب مستمرة.

واعترف الحرس الثوري الإيراني، بإسقاطه الطائرة المدنية الأوكرانيّة، التي قضى فيها 176 شخصاً، من جنسياتٍ متعددة، في الثامن من الشهر الجاري.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل