مظاهرات الإيرانيين تتوسع ومهدي كروبي يطالب خامنئي بالتنحي

2020-01-12T00:13:49+02:00
2020-01-12T00:13:53+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير12 يناير 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
iran 2 - حرية برس Horrya press
مظاهرات في إيران تطالب باستقالة خامنئي احتجاجاً على إسقاط الطائرة الأوكرانية

طهران – حرية برس:

شهدت عدة مدن إيرانية اليوم السبت مظاهرات حاشدة ردد فيها المتظاهرون شعارات مناهضة للنظام من بينها “أميركا ليست عدونا.. عدونا هنا في الداخل”.

وأفادت مصادر إعلامية وشهود عيان أن التظاهرات التي خرجت في العاصمة الإيرانية طهران امتدت إلى مدن أخرى من بينها أصفهان احتجاجاً على إسقاط الجيش الإيراني طائرة أوكرانية بصاروخ بعد دقائق من إقلاعها من مطار طهران الثلاثاء.

وتداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور تظهر تمزيق المحتجين صور قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الذي قتلته واشنطن في ضربة بطائرة مسيرة في العراق في الثالث من شهر كانون الثاني/يناير الجاري، كما ردد طلاب جامعة صعنتي شريف بطهران، هتافات ضد نظام خامنئي، وتطالبه بالرحيل.

وعقب إطلاق المظاهرة الغاضبة هتافات مناهضة للنظام، تدخلت قوات الشرطة الخاصة وأغلقت الطرقات المؤدية إلى مكان المظاهرة، ومنعت المواطنين من التوجه إليها، وفق وكالة الأناضول.

وفي الأثناء دعا مهدي كروبي أحد زعماء الحركة الخضراء المعارضة في إيران علي خامنئي إلى التنحي بسبب إسقاط الطائرة الأوكرانية.

وتساءل كروبي في بيان على موقع سحام نيوز على الانترنت عن موعد معرفة خامنئي بإسقاط الطائرة بعد إقلاعها من طهران يوم الأربعاء وسبب التأخير في إبلاغ الناس بالأسباب الفعلية للتحطم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة