القبض على عشرة إيرانيين حاولوا التسلل إلى الكويت

فريق التحرير14 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
Cp0f18aWAAAAL1x

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم (الأحد) توقيف عشرة إيرانيين حاولوا التسلل الى الكويت من طريق البحر عند ساحل منطقة أبو الحصانية، جنوب العاصمة الكويت.

ونقلت «وكالة الأنباء الكويتية» (كونا) عن إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية قولها في بيان إن «المتسللين رصدوا من جانب المنظومة الرادارية للإدارة العامة لخفر السواحل، وكانوا يستقلون طراداً للوصول إلى ساحل منطقة أبو الحصانية». وأضافت أن «زوارق خفر السواحل سارعت الى مطاردتهم وصولاً إلى الشاطئ، حيث ضبطت قائد الطراد الذي اعترف بأن بقية المتسللين الذين كانوا برفقته نزلوا إلى الساحل».

وأوضح البيان أن «أحد المتسللين أصيب خلال مقاومته رجال الأمن بعد ما رفض امتثال أوامرهم»، مؤكداً أن الموقوفين «احيلوا على الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم». وأضاف أن «الوكيل المساعد لشؤون الأمن الخاص اللواء محمود الدوسري والوكيل المساعد لشؤون الأمن البحري اللواء زهير النصر الله والقيادات الأمنية المعنية حضروا إلى مكان الحدث وأشرفوا ميدانياً على إلقاء القبض على المتسللين».

وكانت محكمة كويتية أصدرت أحكاماً بالسجن والإعدام على كويتيين وإيرانيين أعضاء في «خلية العبدلي» المتهمة بالتخابر مع إيران و«حزب الله» اللبناني.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة