تركيا تعلن موعداً جديداً لوقف إطلاق النار في إدلب

فريق التحرير10 يناير 2020آخر تحديث :
متطوع في الدفاع المدني ينقذ طفلا أصيب بقصف مدرسة ابتدائية في بلدة سرمين بإدلب يوم الأربعاء 1 يناير 2019

حرية برس:

قالت وزارة الدفاع التركية اليوم الجمعة إنها اتفقت مع روسيا على أن وقف إطلاق النار سينفذ في إدلب بشمال غرب سوريا اعتبارا من منتصف ليل الأحد 12 يناير/ كانون الثاني.

وقالت الوزارة إن الهجمات جوا وبرا ستتوقف بموجب وقف إطلاق النار الذي قالت إنه يستهدف منع موجة جديدة من المهاجرين وسقوط مزيد من الضحايا.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت الخميس، وقف إطلاق النار في محافظة إدلب بموجب اتفاق مع تركيا. حيث قال رئيس مركز “المصالحة” التابع للوزارة، اللواء يوري بورينكوف، “بدء العمل بنظام وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد في إدلب ابتداء من الساعة 14:00 من اليوم الخميس”.

لكن نظام الأسد سرعان ما انتهك الهدنة التي زعمتها روسيا، حيث شنت طائرات النظام الحرية اليوم الجمعة غارات على مدينة معرة النعمان وبلدتي خان السبل ومعرشورين. بحسب مراسل “حرية برس”.

كما استهدفت قوات الأسد معرة النعمان وبلدات بابيلا، معرشمارين، تلمنس، ومعرشمشة في ريف إدلب بالصواريخ والقذائف المدفعية، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين. في حين تعرضت بلدات بابيلا وحنتوتين وبينين في ريف إدلب، لقصف بالبراميل المتفجرة من قبل مروحيات قوات الأسد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل