روبرت دي نيرو: ترامب مجنون تماماً

فريق التحرير14 أغسطس 2016آخر تحديث :

roberto-de-niro

سراييفو – رويترز: قال الممثل والمنتج الأميركي روبرت دي نيرو اليوم (السبت) إن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب يجب أن لا يخوض السباق لأنه «مجنون تماماً».

وأثار ترامب – وهو رجل أعمال وبليونير يسعى إلى شغل أول منصب عام له – جدلاً بعد سلسلة من التصريحات النارية عن منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون وعن الأسلحة والمكسيكيين والمسلمين والمحاربين القدامى من بين موضوعات أخرى.

وقال دي نيرو على مسرح سراييفو الوطني «لا أعلم. من الجنون أن أشخاصاً مثل دونالد ترامب. يجب أصلاً أن لا يكون في الموقع الذي هو فيه الآن. فليساعدنا الرب»، مضيفاً «إن ما يقوله حقيقة هو جنون كامل وسخف. إنه مجنون تماماً».

وتابع: «أعتقد الآن بأنهم بدأوا فعلاً في التراجع. وبدأ الإعلام أخيراً بالقول: يا دونالد هذا أمر سخيف وغير منطقي. هذا جنون». وألقى ترامب باللوم على وسائل الإعلام الأميركية في إخراج الكثير من تصريحاته عن سياقها.

وكان دي نيرو (73 سنة) افتتح مساء أمس الدورة الثانية والعشرين من مهرجان سراييفو للأفلام والذي بدأت إقامته على اعتباره شكلاً من أشكال المقاومة مع اقتراب نهاية حصار المدينة الذي استمر بين الأعوام 1992 و1995 خلال حرب البوسنة، موضحاً بعد تكريمه عن مجمل أعماله «سوف أعتز بهذه الجائزة – قلبي مع سراييفو- لأنني أعتقد بأن ليست هناك مدينة أخرى في العالم أظهرت مثل هذا الصمود في وجه مأساة بهذا الحجم».

وأدلى دي نيرو بتصريحاته في سراييفو أمام جماهير قدم لهم نسخة رقمية من فيلم «تاكسي دريفر» (سائق سيارة الأجرة)، وهو فيلم من إخراج مارتن سكورسيزي وبطولة دي نيرو، بمناسبة مرور 40 عاماً على عرض الفيلم لأول مرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل