مليشيا “حزب الله” العراقي تدعو قوات الأمن للابتعاد عن القواعد الأمريكية

2020-01-04T23:18:37+02:00
2020-01-04T23:18:43+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير4 يناير 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
iraq 1 - حرية برس Horrya press
مليشيا كتائب حزب الله العراق تهدد باستهداف القواعد الأمريكية انتقاماً لمقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني في غارة جوية أمريكية يوم السبت

دعت مليشيا كتائب حزب الله العراقي، المدعومة إيرانيا، قوات الأمن العراقية اليوم السبت للابتعاد عن القواعد الأمريكية، وحذرتها من البقاء في هذه القواعد.

ونقلت قناة الميادين التي تدهمها إيران عن الكتائب قولها “على الأجهزة الأمنية الابتعاد عن القواعد الأمريكية لمسافة لا تقل عن ألف متر بدءا من مساء الأحد”.

وفي الأثناء استهدف هجومان متزامنان مساء اليوم السبت المنطقة الخضراء الشديدة التحصين بوسط بغداد وقاعدة جوية عراقية تضم جنوداً أميركيين شمال العاصمة، بحسب ما أشارت مصادر أمنية.

وسقطت قذيفتا هاون على المنطقة الخضراء في وسط العاصمة العراقية، حيث مقر السفارة الأميركية التي تعرضت الثلاثاء الماضي لهجوم من فصائل موالية لإيران، بحسب ما أفادت مصادر أمنية عراقية وأخرى في الخضراء. وأشارت المصادر إلى سماع دوي صافرات الإنذار في المنطقة الخضراء.

وفي الوقت نفسه، سقط صاروخا كاتيوشا على قاعدة بلد الجوية العراقية (نحو مئة كيلومتر شمال بغداد)، والتي تضم جنوداً أميركيين وطائرات أميركية، بحسب مصادر أمنية في المكان. وبُعيد ذلك، حلقت طائرات مسيرة أميركية فوق القاعدة وقامت بعملية استطلاع للمنطقة، وفق المصادر نفسها.

وعززت واشنطن أمن ديبلوماسييها وجنودها ومقارها القنصلية في العراق، وسط ازدياد الشعور المناهض للولايات المتحدة في أعقاب مقتل قائد مليشيا فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني والقيادي في مليشيا الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وضباط آخرين كبار في فيلق القدس في ضربة جوية أمريكية يوم السبت الماضي.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة