إيران تعلن مقتل أربعة ضباط من “الحرس الثوري” كانوا برفقة سليماني

2020-01-03T16:45:34+02:00
2020-01-03T16:45:38+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير3 يناير 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
GettyImages 509525684 - حرية برس Horrya press

أعلن “فيلق القدس”  التابع للحرس الثوري الإيراني، مساء الجمعة، مقتل 4 ضباط عسكريين كانوا برفقة قائد الفيلق قاسم سليماني الذي قتل في غارة أمريكية بالعراق.

وقتل سليماني، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي و8 أشخاص كانوا برفقتهما في قصف صاروخي استهدف سيارتين كانا يستقلانهما على طريق مطار بغداد بعد منتصف ليل الخميس-الجمعة.

ونشرت وسائل إعلام إيرانية عن فيلق القدس أسماء الضباط وهم: “الضباط في الحرس الثوري، اللواء حسين جعفري نيا، والعقيد شهرود مظفري نيا، والرائد هادي طارمي، والنقيب وحيد زمانيان”.

ويأتي هذا التصعيد بعد أعمال عنف رافقت تظاهرات أمام سفارة واشنطن في بغداد يومي الثلاثاء والأربعاء، احتجاجا على قصف الولايات المتحدة كتائب “حزب الله” العراقي المقرب من إيران، الأحد، ما أدى إلى مقتل 28 مسلحا وإصابة 48 آخرين، في محافظة الأنبار.

وقالت الولايات المتحدة إن قصف الكتائب جاء رداً على على هجمات صاروخية شنتها الكتائب على قواعد عسكرية عراقية تستضيف جنودا ودبلوماسيين أمريكيين قتل خلال أحدها مقاول مدني أمريكي قرب مدينة كركوك شمالي العراق.

ويتهم مسؤولون أمريكيون إيران، عبر وكلائها من الفصائل الشيعية العراقية، بشن هجمات صاروخية ضد قواعد عسكرية تستضيف جنودا ودبلوماسيين أمريكيين في العراق، وهو ما تنفيه طهران.

وينتشر نحو 5 آلاف جندي أمريكي في قواعد عسكرية بأرجاء العراق، ضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “الدولة”.

المصدرالأناضول
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة