أميركا تعزز حماية سفارتها ببغداد وترامب يدعو العراقيين لإنهاء “الهيمنة الإيرانية”

فريق التحرير31 ديسمبر 2019آخر تحديث :
قوات من الجيش الأميركي في محيط سفارة الولايات المتحدة ببغداد يوم الثلاثاء

حرية برس:

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، العراقيين إلى التخلص من الهيمنة الإيرانية، وذلك تزامنا مع احتجاجات عنيفة أمام سفارة بلاده في بغداد تنديدا بالهجمات الأمريكية على كتائب “حزب الله” العراقي، الأحد، والتي خلفت 28 قتيلا.

وكتب ترامب تغريدة على “تويتر” قال فيها: “لملايين المواطنين العراقيين الذين يرغبون في الحرية ولا يريدون الهيمنة والسيطرة عليهم من قبل إيران – هذا هو وقتكم!”.

وفي السياق، أعلن وزير الدفاع الأمريكية مارك إسبر الثلاثاء أن البنتاغون سيرسل قوات إضافية إلى بغداد لحماية السفارة الأمريكية بعدما هاجمها محتجّون موالون لإيران.

وجاء في بيان لوزير الدفاع الأمريكي أن “وزارة الدفاع تعمل بشكل وثيق مع وزارة الخارجية لضمان سلامة سفارتنا وموظفينا في بغداد”، مضيفا “سنرسل قوات إضافية لدعم موظفينا في السفارة”. وفي حين لم يكشف إسبر أي تفاصيل حول هذه التعزيزات، رجّح مصدر في وزارة الدفاع أن تتضّمن القوات الإضافية عددا قليلا من عناصر مشاة البحرية.

وفي وقت سابق اليوم، اقتحم العشرات من المحتجين الغاضبين، حرم السفارة الأمريكية ببغداد، وأضرموا النيران في بوابتين وأبراج المراقبة والكرفانات التي تستقبل المراجعين، قبل أن تتمكن قوات مكافحة الشغب من إبعادهم.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل