تركيا: إحالة مشروع قانون يقضي بإرسال قوات إلى ليبيا إلى البرلمان

فريق التحرير
2019-12-30T18:17:36+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير30 ديسمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 30 ديسمبر 2019 - 6:17 مساءً
thumbs b c 636d48387d4b273aff574a2b5fbc164e - حرية برس Horrya press
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو – أرشيف

أكد وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” أن مشروع قانون يقضي بإرسال قوات تركية إلى ليبيا سيحال إلى البرلمان اليوم الاثنين.

ونقلت وكالة الأناضول عن أوغلو قوله: إنه علم من مصادر في رئاسة الجمهورية، أن المذكرة (تفويض إرسال قوات إلى ليبيا) ستحال إلى البرلمان، اليوم، مذيلة بتوقيع الرئيس.

وجاء ذلك التصريح عقب لقاء أوغلو لزعيمة حزب “إيي” المعارض “مرال أكشنر” في مقر الحزب في العاصمة أنقرة، لاطلاعها على المذكرة.

وأضاف أن أكشنر أبلغته بأن “حزب إيي” لم يحسم بعد موقفه حيال المذكرة، وأنهم سيجرون مشاوارتهم الداخلية في الحزب، للبت في الموضوع، وفقاً لما ذكرته الوكالة.

كما أشار أوغلو في وقت سابق إلى أنه “قدم معلومات كافية لحزب الشعب الجمهوري عن الاتفاقيات والخطوات التركية”.

من جهته، أعلن رئيس البرلمان التركي “مصطفى شنطوب” تلقي رئاسة البرلمان اليوم الاثنين مذكرة من أجل التفويض بإرسال قوات إلى ليبيا، داعياً الجمعية العامة للبرلمان إلى عقد اجتماع طارئ يوم 2 يناير/ كانون الثاني القادم لمناقشة مذكرة رئاسية حول تفويض إرسال جنود إلى ليبيا، وفقاً للأناضول.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قد طلب موافقة البرلمان على إرسال قوات إلى ليبيا لمساندة حكومة الوفاق الليبية في قتالها مع مليشيا “خليفة حفتر”، حيث يواجه طلبه هذا رفضاً من الأخزاب المعارضة في تركيا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة