قتلى وجرحى بقصف جوي أميركي لمقرات “حزب الله” في العراق وسوريا

2019-12-29T20:59:11+02:00
2019-12-29T21:04:23+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير29 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
1025783562 - حرية برس Horrya press
عناصر من مليشيا الحشد الشعبي في العراق – رويترز

مصطفى النعيمي – حرية برس:

قتل أربعة من مليشيا “حزب الله” العراقية وأصيب 14 آخرون بجروح نتيحة استهداف طائرات أميركية مقرات للمليشيا في سوريا والعراق.

ومن بين القتلى “أبو علي الخزعلي” القيادي في مليشيا “حزب الله” المنضوية تحت لواء “الحشد الشعبي”، وتتهم أميركا الخزعلي بتدبير الهجوم على قاعدة كركوك العسكرية التي تستخدمها قوات التحالف، وقتل في الهجوم مقاول مدني أميركي.

وأكد بيان لمساعد وزير الدفاع الأميركي “جوناثان هوفمان” استهداف مقرات الحزب، وذلك ردا على استهداف المليشيا المتكرر للقواعد العسكرية العراقية التي تستخدمها قوات التحالف.

وتمت العملية بواسطة طائرات مسيرة عن بعد “درونز” وشملت الأهداف الخمسة ثلاثة مواقع للحزب في العراق واثنين في سوريا. وهذه المواقع هي مرافق تخزين الأسلحة ومواقع القيادة والسيطرة التي يستخدمها الحزب للتخطيط وتنفيذ الهجمات ضد قوات التحالف.

وقال مساعد وزير الدفاع الأميركي عبر تويتر “شنت الولايات المتحدة ضربات دفاعية في العراق وسوريا ضد 5 منشآت لكتائب حزب الله رد على الهجمات الأخيرة ضد قوات التحالف”.

فيما أكدت وسائل إعلام عراقية رسمية “أن قصفا استهدف المقر الرئيس لكتائب حزب الله في منطقة القائم على الحدود العراقية السورية”.

وأكدت خلية الإعلام الأمني تعرض مقر اللواء 45 التابع لميليشيا الحشد الشعبي العراقي لسبع ضربات في مقره بمدينة القائم على الحدود العراقية السورية، وأكدت مقتل 4 من عناصرها من أبرزهم أبو علي الخزعلي آمر الفوج الأول في اللواء 45 التابع لمليشيا الحشد الشعبي بالقائم.

وتندرج تلك العمليات العسكرية في إطار خنق مليشيا “حزب الله” ومنع إيصال السلاح للحزب عبر الحرس الثوري الإيراني حيث تساهم تلك الأسلحة في استهداف القواعد العسكرية العراقية التي تستخدمها الولايات المتحدة كمقرات لها لمحاربة الإرهاب.

والجدير ذكره أن مليشيا “حزب الله” العراقية شنت أمس السبت هجوماً صاروخياً على قاعدة عراقية بالقرب من كركوك أسفر عن مقتل مواطن أمريكي وإصابة أربعة من أفراد الخدمة الأمريكية واثنين من أفراد قوات الأمن العراقية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة