لأجل إدلب.. دعوة للاحتجاج أمام قنصلية المحتل الروسي في اسطنبول

فريق التحرير25 ديسمبر 2019آخر تحديث :
سوريون يحتجون أمام القنصلية الروسية في مدينة اسطنبول يوم السبت 15 ديسمبر 2019، تصوير: أمجد الساري

اسطنبول – حرية برس:

دعا طلاب سوريون بالتعاون مع منظمة “أزكور در” (ÖZGÜR-DER) التركية، إلى وقفة احتجاجية، يوم السبت القادم، أمام القنصلية الروسية في مدينة إسطنبول التركية، للتنديد بجرائم المحتل الروسي ونظام الأسد بحق المدنيين في محافظة إدلب.

وقال أمجد الساري مراسل “حرية برس” وأحد القائمين على تنظيم الوقفة، إنه ومجموعة من الطلاب السوريين تمكنوا من الحصول على ترخيص لوقفة احتجاجية يوم السبت القادم في الساعة الثالثة عصراً، أمام قنصلية العدو الروسي في إسطنبول، وذلك بعد اجتماعهم مع منظمة “أوزكور در” (ÖZGÜR-DER) التركية التي قامت بتأمين الترخيص، لتكون الوقفة تحت إشراف الجمعية.

وأشار الساري إلى أن تحركهم جاء بعد فشل الكيانات والجمعيات السورية من الحصول على إذن للتظاهر بسبب صعوبة استخراجه، مما دفعهم إلى الاستعانة بالجمعيات التركية التي أبدت ترحيبها بالفكرة واستعدادها لتقديم الدعم اللازم للوقفة الاحتجاجية، مضيفاً أنهم تواصلوا مع “هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات” التركية (IHH)، وأبدت هي الأخرى استعدادها للتعاون والمشاركة في الوقفة.

ووجهت جميعة “أوزكور در” التركية عبر حسابها على “تويتر”، دعوة للتظاهر نصرة لأهالي إدلب وتنديداً بالاحتلال الروسي، وذلك يوم السبت القادم، حيث سيكون التجمع في منطقة Odakule وبعدها سيبدأ المسير باتجاه القنصلية الروسية.

وكان ناشطون قد نظموا السبت الماضي، وقفة احتجاجية صامتة أمام القنصلية الروسية في إسطنبول، تنديداً بالعدوان الروسي على إدلب، لتقوم السلطات التركية باعتقال تسعة ناشطين بسبب عدم وجود رخصة للتظاهر، قبل أن تطلق سراحهم في اليوم ذاته.


التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل