اشتباكات في تدمر.. والثوار يسقطون طائرة بريف حمص الشمالي

فريق التحرير13 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
13987738_732015290234411_84967918_o

حمص – حرية برس

أعلنت كتائب الثوار في ريف حمص الشمالي من اسقاط طائرة استطلاع لقوات النظام اليوم السبت 13 أب، وأكدت “الجبهة الإسلامية”، على صفحتها الرسمية على “تويتر”، أنّ “مقاتلي حركة أحرار الشام الإسلامية، أسقطوا طائرة استطلاع تابعة لمليشيات الأسد على جبهات كيسين في ريف حمص”.

وقال مراسل “حرية برس” في ريف حمص الشمالي: “أن الطائرة أسقطت بفعل المضادات الأرضية من قبل الثوار المرابطين على أطراف بلدة “كيسين”شرقي مدينة الحولة، وسقطت في أماكن تواجدهم”.

وأفاد مراسلنا: “غالباً ما تلجأ قوات النظام إلى تسيير طائرات استطلاع بهدف كشف مواقع الثوار قبل قصفها، وكان الطيران الروسي والسوري قد ارتكب عدة مجازر في المنطقة كان آخرها في بلدة “برج قاعي” في ريف الحولة راح ضحيتها عشرات المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء”.

وأضاف مراسل حرية برس أن طائرات الأسد شنت غارات على قرية الفرحانية الشرقية قرب تلبيسة, بريف حمص الشمالي, ما أدى لارتقاء 3 شهداء بينهم طفل وامرأة, إضافة لسقوط عدد من الجرحى.

ومن جهة أخرى استهدفت قوات النظام حي الوعر المحاصر بالأسطوانات المتفجرة وقذائف المدفعية والهاون، ولايزال قناص المشفى الكبير يستهدف المدنيين ويوقع العديد من الشهداء والجرحى حسب مراسلنا في حي الوعر.

وفي ريف حمص الشرقي تجددت الإشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة شمال شرق تدمر وفي محيط صوامع الحبوب ومحمية التليلة، في محاولة من الأخير التقدم والسيطرة على المزيد من المناطق القريبة من مدينة تدمر شرق حمص.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة