مقتل زعيم تنظيم داعش في أفغانستان وباكستان بغارة أمريكية

2016-08-13T03:36:37+03:00
2016-08-13T13:19:05+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير13 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
Hafiz Muhammad Saeed (C), head of the banned Pakistani charity organisation, Jamaat-ud-Dawa (JuD) attends a protest to mark Kashmir Solidarity day in Lahore on February 5, 2015. Pakistan observed Kashmir Solidarity Day on February 5 to denounce Indian rule in the disputed Himalayan region, claimed in whole by both countries. AFP PHOTO / ARIF ALI (Photo credit should read Arif Ali/AFP/Getty Images)

قُتل زعيم تنظيم داعش في أفغانستان وباكستان “حافظ سعيد خان زعيم” أمس الجمعة، في غارة على منطقة حدودية بين البلدين نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار.

وجاء ذلك بحسب ما صرح به السفير الأفغاني لدى باكستان “عمر زخيلوال” لوكالة “رويترز” حيث قال: “أؤكد أن حافظ سعيد خان زعيم ولاية خراسان التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية قُتل مع كبار قادته ومقاتليه في ضربة نفذتها طائرة أمريكية دون طيار في 26 يوليو في منطقة كوت بإقليم ننكرهار الأفغاني”، الأمر الذي أكده أحد المسؤولين في البنتاغون.

وذلك في الوقت الذي كانت تعتقد فيه السلطات الأفغانية أن “حافظ سعيد خان زعيم” قد قّتل في في تموز/يوليو من العام الماضي، إثر غارة لطائرة أمريكية بدون طيار في إقليم ننغرهار.

وتعد هذه الضربة الثانية خلال 6 أشهر تنفذها الولايات المتحدة، حيث قُتل في الضربة الأولى عبد الرؤوف كاظم، الذي من المعتقد أنه الرجل الثاني لتنظيم داعش في البلاد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة