القوات التركية تنشر 41 نقطة مراقبة شرقي الفرات

فريق التحرير12 ديسمبر 2019آخر تحديث :
جنود أتراك أثناء تواجدهم في نقطة مراقبة وتفتيش شرقي الفرات – الدفاع التركية

حرية برس:

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الخميس، أنها نشرت 41 نقطة مراقبة للتفتيش على الطرق في مناطق “نبع السلام” شرقي الفرات.

وجاء ذلك في بيان لوزارة الدفاع قالت فيه إنها نشرت 41 نقطة مراقبة وتفتيش على الطرق في منطقة “نبع السلام” بين منطقتي تل أبيض ورأس العين، وذلك بهدف “منع التوغل من قبل إرهابي حزب العمال الكردستاني / قوات حماية الشعب الكردية وداعش، وخاصة هجماتهم بالسيارات المفخخة”.

وأوضح البيان أن هذه النقاط تقوم أيضاً بتسجيل أرقام السيارات في “قاعدة بيانات ويتم وضع علامة على جميع المركبات”، بالإضافة إلى “تسجيل بطاقات الهوية الشخصية للأشخاص الذين يجتازون نقاط المراقبة ، ويتم تسجيل جميع الأنشطة على كاميرات الأمن”.

وأشار البيان إلى أنه “أثناء عملية فحص المركبات ، يتم استخدام الأجهزة الكترونية متطورة وكلاب للكشف بشكل فعال” من قبل الجنود الأتراك، حيث تم فحص نحو 8 آلاف و 272 مركبة منها 3،408 مركبة من رأس العين و 4864 مركبة من تل أبيض.

وأضافت الوزارة في البيان أنه يتم إنشاء كتل خرسانية ومواقع نقل لمنع وقوع هجمات بسيارات مفخخة، مشيرةً إلى أنها وضعت خطط لزيادة عدد نقاط المراقبة والتفتيش على الطرق إلى 66.

يُشار إلى أن منطقتي رأس العين شمالي الحسكة وتل أبيض شمالي الرقة، شهدت منذ سيطرة القوات التركية وإلى جانبها “الجيش الوطني” في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدة تفجيرات لسيارات مفخخة، أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا المدنيين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل