مخيمات شمال إدلب تغرق بمياه الأمطار.. ومناشدات لإنقاذ المنكوبين

2019-12-10T22:02:21+02:00
2019-12-10T22:02:25+02:00
محليات
فريق التحرير10 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 8 أشهر
camp1 1 - حرية برس Horrya press
غرق مخيم الساروت في ريف إدلب بمياه الأمطار يوم 10 ديسمبر 2019 – عدسة علاء الدين فطراوي – حرية برس©

إدلب – حرية برس:

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت في الأيام الماضية بأضرار كبيرة في العديد من مخيمات النازحين شمالي محافظة إدلب، من بينها مخيم “الساروت” قرب مدينة سرمدا الحدودية.

وأفاد مراسل “حرية برس” بأن الأمطار الغزيرة أسفرت عن غرق عدد كبير من الخيام في مخيم الساروت قرب سرمدا ومخيمات عديدة قرب كل من حاس والفقيع وكللي وحزانو في ريف إدلب الشمالي.

وذكر مراسلنا أن مياه الأمطار دخلت إلى الخيام وألحقت أضرار بممتلكات النازحين البسيطة، وذلك بسبب الإمكانيات الضعيفة لدى النازحين، وعدم توفر الخدمات للتخلص من مياه الأمطار.

وكان “منسقو استجابة سوريا” قد أصدروا بياناً في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، يفيد بتضرر نحو 29 مخيماً بسبب الأجواء الماطرة في شمال غربي سوريا.

وقال منسقو الاستجابة إن “المخيمات في سوريا تعرضت خلال السنوات السابقة إلى العديد من الأضرار نتيجة تغير العوامل الجوية المختلفة والمتعاقبة على المنطقة، حيث تتعرض المخيمات منذ عام 2012 وحتى الآن إلى عواصف مطرية متفاوتة الشدة بمعدل مرتين كل عام بشكل وسطي”.

وأضاف البيان أنه وفقاً للتقييم الأولي للفرق الميدانية في المنطقة تبين تضرر “أكثر من 29 مخيم ضمن التجمعات المنتشرة في شمال غرب سوريا، مما تسبب في تضرر أكثر من 3126 عائلة حتى الآن وتشرد العشرات من العائلات ضمن تلك المخيمات وانعدام المأوى بشكل كامل لهم، إضافة إلى أضرار متفاوتة في المخيمات الأخرى”.

وناشد منسقو الاستجابة الهيئات والمنظمات الإنسانية وجميع الفعاليات المدنية في العمل على الحد من الأضرار في المخيمات وإصلاحها وتلبية احتياجات قاطنيها من النازحين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة