قطر: نجري مباحثات مع السعودية ونأمل بنتائج إيجابية

فريق التحرير6 ديسمبر 2019آخر تحديث :
وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

الدوحة – حرية برس:

أكد وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأنباء التي تحدثت عن وجود محادثات بين قطر والسعودية على طريق إيجاد حل للأزمة التي تسود علاقات البلدين.

وقال الوزير القطري إن بلاده تجري مباحثات مع السعودية حول الأزمة الخليجية، معرباً عن أمله بأن تثمر هذه المباحثات بنتائج إيجابية.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية القطري خلال كلمة له أمام منتدى “حوار المتوسط” المنعقد حالياً في العاصمة الإيطالية روما‎، مؤكداً فيها أن الأزمة الخليجية لم تعد في طريق مسدود.

وقال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني: “انتقلنا من طريق مسدود في الأزمة الخليجية إلى الحديث عن رؤية مستقبلية بشأن العلاقة”.

ولفت “آل ثاني” إلى أن “المباحثات لم يعد الحديث فيها يدور عن المطالب 13 التعجيزية والمفاوضات تبتعد عنها”، مؤكداً أن “شؤون قطر الداخلية لن تكون محل تفاوض مع أي طرف؛ مضيفاً “لدينا سياستنا المستقلة”.

وكانت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت علاقاتها مع دولة قطر في يونيو/ حزيران 2017، وفرضت عليها حصاراً بحرياً وبرياً وجوياً، بذريعة دعم الدوحة للإرهاب والعمل مع إيران بما يضر مصالح الدول المقاطعة، وهو ما نفته قطر مراراً مؤكدة أن الحصار والاتهامات تستهدف قرار قطر المستقل والنيل من سيادتها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل