نبض القلم.. مهرجان ثقافي سوري في أورفة التركية

فريق التحرير1 ديسمبر 2019آخر تحديث :
جانب من الحضور في مهرجان “نبض القلم” في مدينة أورفة التركية – حرية برس©

هدى بلال – حرية برس:

انطلق في مدينة شانلي أورفة التركية مهرجان أدبي تحت عنوان “نبض القلم”، من تنظيم المكتب الفرعي لملتقى الكتاب السوريين في مدينة ٲورفة.

وشمل المهرجان صنوفاً من المشاركات الٲدبية والشعرية والقصصية، وقد تم تكريم الروائي والفنان التشكيلي أيمن الناصر الرئيس السابق للملتقى تقديراً لجهوده السابقة في رئاسة وإدارة الملتقى.

تلا التكريم مشاركات للشعراء عبد الرزاق حمود ومنوّر فيصل الناجي وقاسم العاني وحسن قنطار، وقصصاً للأديبة شذى البرغوث تعبر عن حال السوري ومعاناته في بلاد اللجوء.

وعبر القاص والأديب رعد الرحبي في مشاركة قصصية عن الحال السوري منذ بدء الحراك السلمي في سوريا، واختتم المهرجان بمشاركة للشاعر حمزة البكري.

عدد من الأدباء السوريين يشاركون في فعاليات مهرجان “نبض القلم” في مدينة أورفة التركية – حرية برس©

وفي تصريح لحرية برس، قال الأستاذ يوسف أحسنة رئيس ملتقى الكتاب السوريين إن “الثقافة هي روح الحضارة وذاكرة الشعوب وهوية الأمة، ولذلك نواصل عملنا الدؤوب للمساهمة في النهوض الفكري والثقافي في المغترب ورسم المشهد الثقافي لتكوين ذاكرة حية وآفاق لآمال بحياة كريمة حرة”.

من جانبه أوضح خالد قدور نائب رئيس الملتقى، لحرية برس، أن الملتقى عمل على استقطاب الشعراء والأدباء والفنانين العرب والسوريين في المهجر ليبقى المشهد الثقافي العربي حاضراً في عقول وقلوب عشاق البلاغة والبيان، مضيفاً “نعمل على أن يكون الأدب رسالتنا للعالم نبث من خلاله قضاينا وأفكارنا وثقافتنا للعالم”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل