الشبكة السورية لحقوق الإنسان ونيويورك تايمز تتفقان للتحقيق في جرائم العدو الروسي

فريق التحرير27 نوفمبر 2019آخر تحديث :
طفل يبحث في ركام بيتهم بعد أن نجا من المجزرة التي ارتكبتها طائرات العدو الروسي في بلدة زردنا شمالي إدلب وراح ضحيتها 44 شهيداً و 80 جريحاً، الجمعة 8-6-2018، عدسة علاء الدين فطراوي، حرية برس

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إنها وقعت مع ”The New York Time Company”الممثل القانوني لصحيفة نيويورك تايمز في تشرين الأول من عام 2019 اتفاقية تنصُّ على بناء آلية تنسيق وتعاون من أجل مشاركة المعلومات والبيانات التي وثَّقتها الشبكة السورية لحقوق الإنسان عن انتهاكات قوات العدو الروسي في سوريا.

وتقوم صحيفة نيويورك تايمز بإعداد تحقيقات مركزة عن هجمات على مراكز مدنية تسبَّبت في مقتل عدد من الضحايا المدنيين، وقامت بها القوات الروسية تحديداً، أحياناً عبر عمليات قصف عشوائي، وأحياناً عبر قصف متعمد ومبني على إحداثيات ومعلومات استخباراتية، مما يشكل جرائم حرب.

وبحسب الشبكة فإن الهدف الأساسي من هذا المشروع الموسع منع حكومة العدو الروسي من إلقاء كامل مسؤولية عمليات القتل وقصف المراكز المدنية على عاتق نظام الأسد، وتوضيح أن القوات الروسية مساهمة ومتورطة بشكل فعلي وكثيف في مئات حوادث الانتهاكات التي يشكل الكثير منها جرائم حرب.

وارتكبت قوات العدو الروسي عشرات المجازر بحق المدنيين وقصف عمداً مشافٍ وبنى تحتية وأسواق شعبية منذ تدخلها لصالح نظام الأسد في أيلول/ سبتمبر 2015.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل