مظاهرات طلابية في دير الزور تطالب مليشيا “قسد” بالخروج من المدارس

فريق التحرير27 نوفمبر 2019آخر تحديث :
وقفة احتجاجية في بلدة ذيبان بدير الزور تطالب مليشيا “قسد” بإخلاء المدارس والإفراج عن المعلمين الذين اعتقلتهم الميليشيا في حملتها الأخيرة، الأربعاء 27 نوفمبر 2019، حرية برس©

أمجد الساري – حرية برس:

خرجت مظاهرات طلابية، اليوم الأربعاء، في عدة مدارس شرقي ديرالزور، طالبت مليشيا “قسد” بإخلاء المدارس التي تتخذها كمقرات لها، والإفراج عن المعلمين الذين اعتقلتهم الميليشيا في حملتها الأخيرة على قرى الريف الشرقي.

وأفادت مصادر خاصة لحرية برس أن عشرات الطلاب خرجوا بمظاهرة في قرية غرانيج شرقي ديرالزور، طالبت فيها “قسد” بإخلاء المدارس وتحسين واقع التعليم في المنطقة.

تلاميذ يحتجون في بلدة غرانيج بدير الزور مطالبين مليشيا “قسد” بإخلاء المدارس والإفراج عن المعلمين الذين اعتقلتهم الميليشيا في حملتها الأخيرة، الأربعاء 27 نوفمبر 2019، صورة وصلت لحرية برس من منظمي الحراك

وأشارت المصادر إلى أن “قسد” فرّقت المظاهرة بالقوة، واعتدت على أحد المدرسين، لتحدث على إثرها مناوشات بين الأهالي وأحد حواجز المليشيا في المنطقة.

كما خرجت مظاهرة أخرى في إحدى مدارس بلدة “ذيبان” طالبت فيها “قسد” بوقف الاعتقالات التعسفية والإفراج الفوري عن المعلمين الذين اعتقلتهم المليشيا بحجة انتمائهم لتنظيم “داعش”.

الجدير بالذكر أن مليشيا “قسد”، داهمت قبل أيام، عشرات المنازل في بلدة ذيبان شرقي ديرالزور، واعتقلت عشرات المدنيين بينهم معلمون، بذريعة البحث عن خلايا تنظيم الدولة “داعش”.

المصدر المتظاهرون طالبوا
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل