الكويت: إعفاء وزيري الدفاع والداخلية وإعادة تعيين رئيس الوزراء

2019-11-18T15:52:28+02:00
2019-11-18T15:52:31+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير18 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
kwait 1 - حرية برس Horrya press
امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء المستقيل الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح – أرشيف

أصدر أمير الكويت اليوم الاثنين، أمراً بإعفاء وزيري الدفاع والداخلية، وإعادة تعيين”جابر المبارك الحمد الصباح” رئيساً للوزراء، الذي اعتذر بدوره عن المنصب.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية أن الديوان الأميري أصدر أمراً بإعادة تعيين رئيس الوزراء بعد استقالته وإعفاء كل من وزير الدفاع “ناصر صباح الأحمد الصباح” ووزير الداخلية “خالد الجرح الصباح” من منصبهما.

وكلف كلاً من وزير الخارجية “صباح خالد الحمد الصباح” بتصريف العاجل من شؤون وزارة الدفاع، بينما كلف وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ” أنس خالد الصالح” بتصريف العاجل من شؤون وزارة الداخلية.

كما أعاد تعيين “جابر المبارك الحمد الصباح” رئيساً للوزراء عقب استقالته في تشرين الأول/نوفمبر الماضي، وتكليفه بتشكيل حكومة جديدة، إلا أن الأخير قدم اعتذاره عن قبول المنصب.

وقال جابر المبارك في كتاب اعتذار قدمه لأمير الكويت “يحول بيني وبين تنفيذ أمركم السامي هذا ما عجت به وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من افتراءات وادعاءات بها شبهة مساس بذمتي وإخلالي بالقسم العظيم”.

وأضاف “أجد من الواجب علي أولاً أن أثبت براءتي وبراءة ذمتي وإخلاصي في خدمة وطني”، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الكويتية.

ويأتي ذلك عقب تبادل وزيري الدفاع والداخلية لاتهامات بالفساد، يوم الجمعة الماضي، كما وجه وزير الدفاع إلى الحكومة اتهامات بالفساد المالي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة