19 شهيداً وعشرات الجرحى جراء تصعيد الاحتلال الإسرائيلي على غزة

2019-11-13T12:21:43+02:00
2019-11-13T12:21:52+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير13 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 12 شهر
gazza - حرية برس Horrya press
قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة – متداول

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

استشهد 19 فلسطينياً وجرح العشرات، جراء التصعيد من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بشن سلسلة من الغارات المتواصلة على قطاع غزة منذ يوم أمس الثلاثاء.

وجاء هذا التصعيد بعد قيام المقاومة الفلسطينية بالرد على عملية اغتيال الاحتلال للقيادي في حركة الجهاد الإسلامي “بهاء أبو العطا” عبر إطلاق الرشقات الصاروخية على مستوطنات المحيطة بغلاف غزة.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة “أشرف القدرة” خلال حديثه مع حرية برس، استشهاد 19 مواطناً فلسطينياً جراء التصعيد من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ فجر أمس الثلاثاء وحتى الآن، من أبرزهم اغتيال القيادي في الجهاد الإسلامي لمنزله بهاء أبو العطا وزوجته شرق مدينة غزة، فيما أصيب أكثر 50 مواطن فلسطيني في سلسلة الغارات التي ينفذها من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على غزة.

من جهته، قال المتحدث باسم الجهاد الإسلامي مصعب البريم في مقابلة صحفية له، إن” المعركة الحالية تدار من كافة الأذرع العسكرية التابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية خلال الجولة الحالية في التصدي لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وليس فصيل بعينه”.

وأكد البريم، أنه لن نسمح بتغيير قواعد الاشتباك مع العدو الصهيوني، وأن الساعات القادمة اليوم ستكون حاسمة في عمر هذه الجولة.

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي جراء تصعيدها على مناطق متفرقة في قطاع غزة، عدد من مواقع المقاومة الفلسطينية وأراضي زراعية ومنازل المواطنين المدنيين والعزل جنوب وشرق مدينة غزة، تبع ذلك قصف طائرات الاستطلاع بدون طيار التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المواطنين شمال وشرق قطاع غزة أدى ذلك إلى ارتقاء عدد منهم شهداء.

وقد أطلقت المقاومة الفلسطينية بكافة أذرعها العسكرية التابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية، الرشقات الصاروخية لمستوطنات المحيطة والمحاذية لقطاع غزة، فيما دوت صافرات الانذار في مدن ومستوطنات المحيطة بغلاف غزة على بعد70 كليو متراً .

ولا تزال طائرات الاحتلال الإسرائيلي بدون طيار في أجواء وسماء قطاع غزة، مع استمرار التحليق المكثف وعلى ارتفاعات منخفضة لطائرات الحربية وقيامها في تنفيذ سلسلة من غاراتها على قطاع غزة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة