أسوأ دولة راعية للإرهاب.. مليار دولار أنفقتها إيران لدعم مليشياتها في 2018

تقرير الخارجية الأمريكية حول الإرهاب في العام: مواجهة إرهاب طهران أولوية

فريق التحرير
2019-11-02T00:06:38+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير2 نوفمبر 2019آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 12:06 صباحًا
iran - حرية برس Horrya press

واشنطن – حرية برس:

أفاد تقرير صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، بأن “إيران ما زالت أسوأ دولة راعية للإرهاب في العالم”، وأن مواجهة إرهاب طهران هو أولوية بالنسبة للولايات المتحدة.

وبحسب تقرير الخارجية الأميركية فإن إيران أنفقت نحو مليار دولار لدعم المليشيات المرتبطة بها، مثل مليشيا “حزب الله” اللبناني.

وذكر منسق شؤون مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية ناثان سيلز، في مؤتمر صحفي خصص لتقديم التقرير الأميركي حول الإرهاب لعام 2018، أن “الحرس الثوري انفق مليار دولار لدعم الجماعات المرتبطة به كحزب الله وحركة حماس والجهاد الإسلامي”.

وأضاف سيلز أن “حزب الله الذراع الإرهابي الإيراني عانى بشدة من العقوبات الأميركية”.

وأشار إلى أن “الخارجية الأميركية أضافت إلى لائحة الإرهاب خلال العام 2018 نحو 50 منظمة ومنها جبهة النصرة في سوريا وداعش في أفريقيا”.

وشدد سيلز على أن الولايات المتحدة وحلفاؤها أحرزوا تقدما لمواجهة تنظيم داعش، فيما لفت إلى أن “واشنطن تبذل الجهود من أجل التصدي للذئاب المنفردة التابعة للتنظيم لمنعهم من ارتكاب جرائم”.

وأشار التقرير إلى جهود الولايات المتحدة في مكافحة تمويل الإرهاب مستمرة، حيث أنجزت وزارة الخزانة في العام 2018 تسمية وفرض عقوبات على 157 كياناً “إرهابياً”، ما شكل خطوات حاسمة في وقف تدفق الموارد التي يمكن استخدامها لشن هجمات إرهابية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة