بالفيديو.. لقطات من عملية قتل البغدادي في باريشا بإدلب

2019-10-31T01:10:12+02:00
2019-10-31T01:10:16+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير31 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
pentagon islamic state briefing - حرية برس Horrya press
موقع عملية قتل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، التي نفذتها قوة أمريكية يوم السبت الماضي في بلدة باريشا التابعة لمحافظة إدلب – ا ف ب

واشنطن – حرية برس:

عرضت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، اليوم الأربعاء، لقطات تتضمن صورا ومقطع فيديو خاصة بعملية قتل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، إثر العملية التي نفذتها يوم السبت الماضي قوة أميركية خاصة في بلدة باريشا التابعة لمحافظة إدلب شمالي سوريا.

وأظهرت اللقطات التي عرضت خلال مؤتمر صحفي للجنرال كينيث ماكينزي قائد القيادة الوسطى في الجيش الأمريكي، مجموعة مسلحة تحاول الاقتراب من موقع العملية لاستطلاع ما يجري، عندما فتحت عليها القوات الأمريكية النار ما أدى لمقتل عدد من المسلحين.

وأوضح ماكينزي أن “العملية تمت على ثلاث مراحل بهدف أسر أو قتل البغدادي، وشارك فيها ما يقرب من 100 جندي أمريكي جرى نقلهم بواسطة ثماني طائرات هليكوبتر من طراز شينوك من قاعدة انطلاق داخل سوريا، وبقيت القوات الأمريكية في الموقع المستهدف لأكثر من ساعتين حيث تعرفت على جثة البغدادي من خلال اختبار الحمض النووي.

وأشار الجنرال ماكيزي إلى أن القوة الأمريكية المهاجمة عملت على تأمين الوثائق التي تمكنت من الحصول عليها خلال العملية، قبل أن تدمر الموقع ومحتوياته بعد العملية”.

وأكد ماكينزي أن “بقايا جثة البغدادي ألقيت في البحر”، وحذر من أن تنظيم داعش “سيكون خطيرًا” وقد يعمد لشن هجمات انتقامية في أعقاب مقتل زعيمه البغدادي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة