الأردن تقبض على “متسلل إسرائيلي” ومطالبات بمبادلته بأسرى في سجون الأحتلال

فريق التحرير30 أكتوبر 2019آخر تحديث :
وقفة تضامنية لأهالي الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي- لجنة أهالي الأسرى الأردنيين

حرية برس

ألقت السلطات الأردنية القبض على إسرائيلي تسلل بطريقة غير نظامية إلى الأراضي الأردنية، وسط مطالبات للحكومة بإجراء مبادلة مع أسرى أردنيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت وزارة الخارجية الأردنية وشؤون المغتربين في بيان لها اليوم الأربعاء، أن “السلطات المعنية ألقت القبض على مواطن إسرائيلي تسلل بطريقة غير شرعية إلى أراضي المملكة عبر الحدود في المنطقة الشمالية”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة “إن السلطات المعنية تتحفظ على المتسلل وتجري التحقيقات اللازمة معه تمهيداً لإحالته إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه”.

في الوقت الذي طالب فيه أهالي الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال وزارة الخارجية بإجراء تبادل بين الإسرائيلي والأسرى الأردنيين لدى الاحتلال، والذي يبلغ عددهم 23 أسيراً، ومن بينهم الأسيرة “هبة اللبدي” المضربة عن الطعام لليوم ال36 وتدهور حالتها الصحية، و الأسير “عبدالرحمن مرعي” الذي يعاني من مرض السرطان.

وعلى ضوء ذلك طالبت “لجنة أهالي الأسرى الأردنيين في المعتقلات الصهيونية” في بيان لها الحكومة الأردنية “باتخاذ الاجراءات الكفيلة بعدم الإفراج عنه إلا بصفقة لاستعادة” الأسرى الأردنيين.

وأضافت بأنها تتطلع من الحكومة أن تسجل “موقفاً للتاريخ يمكن من إطلاق سراح الأسرى الأردنيين واحتضان عائلاتهم لهم بعد كل هذه السنوات الطويلة .. وإننا نرى ان هذه فرصة سانحة لاسترداد حق الشعب الاردني بعد حادثة مقتل مواطنيين أردنيين على يد الصهيوني حارس السفارة قبل نحو عامين”.

كما دعت اللجنة إلى وقفة تضامنية مع أهالي الأسرى مساء اليوم، أمام مبنى وزارة الخارجية للمطالبة بمبادلة أبنائهم الأسرى وعددهم 23 أسيراً بالمعتقل الإسرائيلي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل