إصابة عشرات الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال قرب غزة

فريق التحرير25 أكتوبر 2019آخر تحديث :
نساء وشبان فلسطينيون يهرعون بعد إطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل مسيلة للدموع لتفريق جموع المتظاهرين عند السياج الفاصل شرق قطاع غزة يوم الجمعة 6 سبتمبر 2019، تصوير: فارس أبو شيحة، حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أصيب عشرات من المواطنين الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة أثناء مشاركتهم في فعاليات مسيرات العودة السلمية على طول السياج الحدودي الفاصل شرقي قطاع غزة.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د.أشرف القدرة لحرية برس، أن” الطواقم الطبية تعاملت مع 77 إصابة مختلفة من بينها 31 إصابة بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الجمعة الثمانين لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة”.

من جانبها، دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في مؤتمر صحفي لها مساء الجمعة، “كافة المقدسيين إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، مؤكدة على جهودهم وثباتهم ضد الاقتحامات المستمرة من قبل المستوطنين بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي داخل باحات المسجد الأقصى”.

وطالبت الهيئة الوطنية “كافة المؤسسات الدولية والحقوقية للوقوف بجانب أسرانا البواسل خلف قطبان واسوار سجون الإحتلال الإسرائيلي وخصوصا الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام والذين تجاوزوا في خوصهم معركة الأمعاء الخاوية المئة يوم”.

ودعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، المواطنين الفلسطينيين للمشاركة في الجمعة الواحدة والثمانين لمسيرات العودة على حدود غزة، تحت شعار ” يسقط وعد بلفور”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل