إيران ترفض إقامة تركيا مواقع عسكرية في سوريا

فريق التحرير21 أكتوبر 2019آخر تحديث :
العميد سيد جواد غفاري قائد ميليشيا “الحرس الثوري” في سوريا

حرية برس:

قال عباس موسوي المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الاثنين إن بلاده ترفض إقامة تركيا مواقع عسكرية في سوريا، مضيفا أنه يجب احترام وحدة أراضيها.

وخلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي بثه التلفزيون الإيراني، أكد موسوي: ”نحن نعارض إقامة أنقرة مواقع عسكرية في سوريا… يجب حل القضايا بالسبل الدبلوماسية… ويجب احترام وحدة أراضي سوريا“.

وكانت تركيا أطلقت بالاشتراك مع الجيش الوطني السوري عملية نبع السلام قبل أن توقفها بالاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية لإتاحة الفرصة لمقاتلي المليشيات الكردية للانسحاب من مواقع يسيطرون عليها شمال شرق سوريا.

وسبق أن عرضت إيران، وهي حليف لبشار الأسد، إشراك الأكراد السوريين ونظام الأسد وتركيا في محادثات لفرض الأمن على الحدود التركية السورية بعد توغل الجيش التركي في شمال سوريا لمحاربة القوات الكردية.

والجدير بالذكر أن الآلاف من جنود الحرس الثوري الإيراني إضافة إلى عشرات الآلاف من عناصر الملليشيات الطائفية التي تدعمها طهران يتواجدون في سوريا ويسيطرون على مواقع عسكرية ومعسكرات ومناطق واسعة، ويقدمون الدعم العسكري ويقاتلون إلى جانب قوات نظام الأسد في مواجهة الشعب السوري منذ اندلاع الثورة في العام 2011.

المصدر حرية برس - رويترز
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل