جعجع يعلن استقالة وزراء “القوات” والجيش يتضامن مع متظاهري لبنان

2019-10-20T01:15:44+02:00
2019-10-20T01:18:19+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير20 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
lebanon 1 - حرية برس Horrya press
مظاهرات في لبنان احتجاجاً على الاوضاع المعيشية والفساد – NNA

بيروت – حرية برس:

في خطوة منتظرة، أعلن سمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانية اليوم السبت أنه طلب من وزراء القوات اللبنانية تقديم إستقالتهم من الحكومة، في حين أكد الجيش اللبناني تضامنه مع المتظاهرين في مطالبهم المحقة.

وفي ختام اجتماع لتكتل “الجمهورية القوية” التابع لحزب القوات اللبنانية في معراب على خلفية اندلاع الاحتجاجات في لبنان منذ 3 أيام، قال الدكتور سمير جعجع إن تكتل الجمهورية القوية طلب من وزائه الأربعة في حكومة سعد الحريري تقديم استقالاتهم، مضيفا أنه “لم تعد لدينا ثقة في الحكومة الحالية لحل الأزمة”.

ولفت جعجع إلى أن حزب “القوات” حريص على الإستقرار، وحيا جعجع الجيش اللبناني “على الدور الحضاري الذي لعبه”. وقال إن “الكلام عن اتفاق مع رئيس الحكومة سعد الحريري على رفض استقالة وزراء القوات وبقائهم في تصريف الاعمال غير صحيح”.

وفي الأثناء صدر عن مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني بيان دعا المواطنين المتظاهرين والمطالبين بحقوقهم المرتبطة مباشرة بمعيشتهم وكرامتهم إلى التعبير في شكل سلمي وعدم السماح بالتعدي على الأملاك العامة والخاصة.

وأكد الجيش البناني في بيانه تضامنه الكامل مع مطالب المتظاهرين التي وصفها بـ “المحقة”، ودعا إلى التجاوب مع القوى الأمنية لتسهيل أمور المواطنين.

وميدانياً واصل عشرات الآلاف من اللبنانيين تظاهراتهم لليوم الثالث، احتجاجاً على سوء الإدارة الحكومية والفساد والفشل الحكومي في إدارة الأزمة الاقتصادية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة