لبنان: أنصار “أمل” يعتدون على متظاهرين و”نصرالله” ضد استقالة الحكومة

2019-10-19T15:14:57+03:00
2019-10-19T15:15:57+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير19 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
lebanon - حرية برس Horrya press
مظاهرات في لبنان احتجاجاً على الاوضاع المعيشية والفساد – الاناضول

أكد حسن نصر الله أمين عام مليشيا “حزب الله” اليوم السبت أن حزبه لا يؤيد استقالة الحكومة الحالية برئاسة سعد الحريري، قائلا :”لا نملك ترف الوقت لتشكيل حكومة جديدة”.

ونقلت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية اليوم عن نصر الله قوله، خلال إحياء مراسم أربعينية الإمام الحسين، إن البلاد أمام “خطرين كبيرين ، الأول الانهيار المالي، ونصبح عندئذ مثل اليونان، والثاني الانفجار الشعبي نتيجة المعالجات الخاطئة”.

وفي الأثناء نزل أنصار حركة أمل الشيعية التي يتزعمها رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى شوارع مدينة صور وقطعوا عدداً من الطرقات لمنع المظاهرين من التجمع واعتدوا على عدد من المتظاهرين وحاولوا منع الصحافيين من نقل الأحداث في مدينة صور جنوب لبنان.

كما أعلنت وزيرة الداخلية ريا الحسن أن معظم الموقوفين على خلفية الاحتجاجات سيتم الإفراج عنهم، بعد استكمال التحقيقات.

وأوضحت الحسن في تغريدة لها عبر تويتر: “اتصلت بالمدعي العام لدى محكمة التمييز الذي ابلغني أن معظم الذين تم احتجازهم سيتم إخلاء سبيلهم بسند إقامة، وذلك لاستكمال التحقيقات لاحقاً للتثبت من مدى توافر الأدلة المادية حول إقدامهم عمدا على ارتكاب أعمال شغب وسرقة محال وحرق الممتلكات العامة والخاصة”.

ويواجه الاقتصاد اللبناني تحديات اقتصادية، تتمثل في ارتباك سوق الصرف المحلية، وتذبذب وفرة الدولار، وارتفاع سعر الصرف في السوق السوداء.

و تواصلت اليوم السبت المظاهرات في عدد من المناطق اللبنانية احتجاجاً على سوء الأوضاع الاقتصادية لليوم الثالث على التوالي وقطعت بعض الطرقات في عدد من المناطق.

كما تجددت الاحتجاجات في ساحة الشهداء بالعاصمة بيروت وفي ساحة النور في مدينة طرابلس شمال لبنان، وفي كفر رمان في النبطية جنوب لبنان وفي زوق مكايل في جبل لبنان، وقطع المتظاهرون بعض الطرقات منذ صباح اليوم السبت في جبل لبنان وشماله وجنوبه . ويطالب المحتجون بسقوط الحكومة وتغيير النظام.

المصدرحرية برس - وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة