ترامب يشن هجوماً لاذعاً على المليشيات الكردية

فريق التحرير16 أكتوبر 2019آخر تحديث :
ترامب اثناء الرد على اسئلة الصحافيين في المكتب الابيض الاربعاء في 11 ايلول/سبتمبر 2019. أ ف ب

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن حزب العمال الكردستاني أسوأ من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، موضحاً أن حزب العمال يشكل -على الأرجح- تهديدا إرهابيا أكثر من تهديد تنظيم الدولة.

وأضاف ترامب أنه طلب من الأكراد عدم إطلاق سراح سجناء تنظيم الدولة، “لكنهم أطلقوا سراح بعضهم لإحراجنا”.

وفي رد على الاتهامات الموجه له “بالتخلي” عن الأكراد، قال ترامب “أساسا هم ليسوا ملائكة”.

ونفى الرئيس الأمريكي إعطاء نظيره التركي “ضوءا أخضر” لشن العمليات ضد المقاتلين الأكراد. وقال إن “قرار الرئيس اردوغان لم يفاجئني لأنه أراد أن يفعل ذلك منذ فترة طويلة.. وهو يحشد القوات على الحدود مع سوريا منذ فترة طويلة .. لم أعطه الضوء الأخضر بل عكس الضوء الأخضر”.

ويتوجه نائب الرئيس مايك بنس إلى تركيا، مساء الأربعاء، للقاء الرئيس رجب طيب اردوغان.

ودافع ترامب مجددا عن قراره سحب الجنود الأمريكيين من شمال شرق سوريا. وقال “إذا دخلت تركيا في سوريا فهذه قضية بين تركيا وسوريا، وليست قضية بين تركيا والولايات المتحدة مثلما يريد كثير من الأغبياء أن يجعلوكم تصدقوا”.

وأضاف “هناك العديد من الدول التي تكره تنظيم “الدولة ” بقدر ما نكرهه. وأحياناً أكثر منا”، مشيرا إلى أن هذه الدول يجب أن تحل محل الولايات المتحدة. وقال ساخرا “يمكن أن تحصل سوريا على مساعدة من روسيا، لا مشكلة في ذلك، فهناك الكثير من الرمال التي يمكنهم الاستمتاع بها”.

وأضاف “نحن في وضع استراتيجي جيد للغاية. إنه رائع من وجهة نظر استراتيجية”، مشيرا إلى أن جميع الجنود الأمريكيين انسحبوا من المنطقة.

واضاف “سنساعد في التفاوض. نريد أن تتوقف الحروب من منظور إنساني”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل