التونسيون يصوتون في جولة الحسم في انتخابات الرئاسة

فريق التحرير13 أكتوبر 2019آخر تحديث :
يتنافس في جولة الحسم في الانتخابات الرئاسية التونسية قيس سعيّد ونبيل القروي

بدأ التونسيون صباح اليوم الأحد التصويت في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في البلاد، لاختيار أحد المرشحين من بين أستاذ القانون الدستوري المستقل قيس سعيّد ومنافسه رجل الأعمال وقطب الإعلام نبيل القروي المرشح عن حزب “قلب تونس”..

ويحق لأكثر من سبعة ملايين تونسي التصويت في جولة الاعادة التي بدأت في العاشرة صباحا وتنتهي عند تمام الرابعة عصراً، وقد وصل إليها القروي بعدما حصل في الدورة الرئاسية الأولى على 15,5 في المئة من الأصوات بينما حل منافسه قيس سعيّد قبله بنيله 18,4 في المئة وناهزت نسبة المشاركة الخمسين في المئة ووصفت بـ”الزلزال الانتخابي”.

وانهزم في الدورة الأولى مرشحون بارزون من وزراء ورؤساء حكومات حالية وسابقة ورئيس دولة سابق. ورأى مراقبون أن الناخبين التونسيين لجؤوا إلى “تصويت العقاب” ضد رموز المنظومة السياسية الحاكمة لأنها لم تتمكن في تقديرهم من إيجاد حلول للوضع الاقتصادي والاجتماعي المتأزم.

وتشهد البلاد إجراءات أمنية مشددة لتأمين العملية الانتخابية إلا أنها لا تختلف عن يومي التصويت في الدور الأول من الرئاسيات والانتخابات التشريعية، حيث تم نشر نحو مئة عنصر أمن إضافي من الشرطة والجيش فيما منع على السيارات التوقف أمام مراكز الاقتراع.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل