قوات “نبع السلام” تتقدم على محوري تل أبيض ورأس العين

2019-10-12T22:42:01+03:00
2019-10-12T22:45:16+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير12 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 10 أشهر
EGsTwaHWoAEG2TR 1 - حرية برس Horrya press
جنود من الجيش التركي داخل مدينة رأس العين شمالي سوريا يوم السبت 12 أكتوبر 2019، الصورة: وزارة الدفاع التركية عبر تويتر

حرية برس:

قال الجيش الوطني السوري إنه استطاع بالاشتراك مع قوات الجيش التركي إحراز تقدم كبير ضمن عملية “نبع السلام” في يومها الثالث.

وقال الرائد يوسف حمود، المتحدث باسم الجيش الوطني، في تصريح صحفي مساء اليوم السبت، إن قوات عملية “نبع السلام” من محوري تل أبيض، ورأس العين، تمكنت من تحرير عدة بلدات جديدة من محوري تل أبيض، ورأس العين.

وأوضح حمود أن القوات أحكمت السيطرة على 18 قرية تقع بين مدينة تل أبيض و رأس العين، وهي: نص تل، غزيل، رجم عنوة، الخويرة صغير، ام جرن الصواوين، الخويرة كبيرة، جاموس، الخالدية، لزكة، الفليو، النبهان، العريضة، الغجير، الزبيدي، حويران، الواسطة، شوكان، التروازية.

وأشار المتحدث إلى وصول القوات إلى الطريق (712) الواصل بين مدينتي تل أبيض ورأس العين.

وأعلن الحمود سيطرة قوات “نبع السلام” على القرى التالية في محور مدينة تل أبيض: الضبعة، ذبابة، سعيدة، الدرولية، سرد، الجنداوي، الديك الشرقي، العيساوي، الحمادي، ابو قبر.

أما على محور رأس العين، فقد سيطرت القوات على عدة مواقع استراتيجية بحسب الحمود، شملت معبر مدينة رأس العين وعدة حواجز على مدخل المدينة بالإضافة إلى المنطقة الصناعية في مدينة رأس العين وصوامع مدينة رأس العين.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت اليوم السبت، السيطرة على مدينة رأس العين الحدودية والواقعة شمال الحسكة.

وقالت الوزارة إنه “نتيجة للعمليات الناجحة المستمرة ضمن نطاق عملية ربيع السلام ، تم السيطرة على منطقة رأس العين شرق الفرات”.

وأضافت بأن ذلك يأتي ” كجزء من العمليات التي تجري في إطار عملية نبع السلام”.

في حين أفادت مصادر محلية بأن الاشتباكات ماتزال مستمرة في عدة مناطق في مدينة رأس العين، بين القوات التركية وإلى جانبها “الجيش الوطني” وبين مليشيا “وحدات الحماية الكردية” وسط تبادل للقصف بين الطرفين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة