نشر 3 آلاف جندي أمريكي ومنظومات دفاعية في السعودية

فريق التحرير11 أكتوبر 2019آخر تحديث :
واشنطن تنشر آلاف الجنود في السعودية في ظل التوتر مع إيران

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، اليوم الجمعة نشر ثلاثة آلاف جندي إضافي ومعدات عسكرية في المملكة العربية السعودية، من بينها بطاريات صواريخ باتريوت ومنظومة “ثاد” المضادة للصواريخ.

وأفاد بيان صادر عن وزير الدفاع مارك إسبر أن الوزير وافق على نشر قوات أميركية إضافية” في السعودية، موضحا أن “هذا يمثل ثلاثة آلاف جندي إضافي تم التمديد لهم أو السماح لهم (بالانتشار) في الشهر الماضي”. واعلنت الولايات المتحدة في نهاية أيلول/سبتمبر عزمها إرسال 200 جندي أمريكي إلى السعودية في أول انتشار مماثل منذ انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة في عام 2003.

وأضاف البيان أن إسبر “أبلغ ولي العهد السعودي وزير الدفاع محمد بن سلمان هذا الصباح بنشر القوات الإضافية لضمان وتعزيز الدفاع عن السعودية”. وتضم المعدات العسكرية أيضا منظومة “ثاد” المضادة للصواريخ. وتأتي الخطوة الأميركية مع استمرار التوتر في منطقة الخليج.

وتعرضت ناقلة نفط إيرانية الجمعة لضربتين يشتبه بأنهما صاروخيتان قبالة سواحل السعودية، وفق الشركة المالكة لها، في أول استهداف لسفينة تابعة للجمهورية الإسلامية منذ سلسلة هجمات شهدتها منطقة الخليج وحمّلت واشنطن طهران مسؤوليتها.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل