إصابة عشرات الفلسطينيين برصاص الاحتلال شرق غزة

فريق التحرير11 أكتوبر 2019آخر تحديث :
نساء وشبان فلسطينيون يهرعون بعد إطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل مسيلة للدموع لتفريق جموع المتظاهرين عند السياج الفاصل شرق قطاع غزة يوم الجمعة 6 سبتمبر 2019، تصوير: فارس أبو شيحة، حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أصيب عشرات من الشبان الفلسطينيين خلال فعاليات مسيرات العودة السلمية في أسبوعها الثامن والسبعين، على طول السياج الحدودي الفاصل شرقي قطاع غزة.

وأفاد الناطق بإسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة خلال حديثه مع حرية برس، بإصابة 49 مواطناً بجراح مختلفة من بينهم 21 إصابة بالرصاص الحي الذي أطلقه جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين المشاركين في فعاليات مسيرات العودة السلمية قرب السياج الحدودي مع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1984.

وبين القدرة ، أن نحو 22 طفل قد أصيبوا اليوم في الجمعة التي حملت اسمهم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه، قال المتحدث باسم حركة “حماس” حازم قاسم في تصريح صحفي، إن “خروج الجماهير الفلسطينية في الجمعة 78 لمسيرات العودة وكسر الحصار، يؤكد تجذر هذه المسيرات كفعل نضالي تعلن فيها الجماهير تمسكها بثوابتها الوطنية وحقها بالعيش بحرية وكرامة”.

وأكد قاسم، بأن “استمرار مشاركة الجماهير هو فشل لمحاولات الاحتلال كسر هذه المسيرات، وأن جرائمه التي واجه بها هذه المسيرات تزيدنا تمسكًا بتحقيق أهدافها، ومنها كسر الحصار عن قطاع غزة”.
وأوضح قاسم، أن مواصلة المسيرات بهذا الإجماع الوطني حولها، يدلل على أن ساحات النضال هي التي يمكن أن تجمع شعبنا في سعيه لتحقيق أهداف بالحرية والعودة.

وشدد قاسم، على أن “هذه الجماهير التي تخرج في المسيرات تدعم كل جهد لتحقيق وحدة وطنية على قاعدة الشراكة والوحدة، مردفا أن شعبنا سيواصل نضاله في هذه المسيرات حتى تحقق أهدافها، لتبقى هذه المسيرات واحدة من أروع صور الكفاح الذي قام به شعبنا ضد الاحتلال.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار عن غزة خلال مؤتمر صحفي لها مساء اليوم ، المواطنين الفلسطينيين للمشاركة في الجمعة القادمةال٧٩ والتي ستحمل ” لا للتطبيع”، رفضا لإشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

يذكر أن الحصيلة الأولية لمواجهات مسيرات العودة على حدود غزة منذ بدء إنطلاق فعاليتها في الثلاثين من شهر آذار العام الماضي، قد بلغت نحو ٣١٩ شهيدا فلسطينيا وأكثر ١٨ ألف مصاب بجراح مختلفة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل