تركيا تعلن بدء الهجوم البري شرق الفرات

فريق التحرير9 أكتوبر 2019آخر تحديث :

حرية برس:

قالت وزارة الدفاع التركية إن القوات التركية دخلت مع “الجيش الوطني السوري” شمال شرق سوريا، مساء اليوم الأربعاء، وبدأ الجانبان هجوما بريا على مليشيات “وحدات حماية الشعب” الكردية.

وفي وقت سابق اليوم قصفت تركيا بالطائرات والمدفعية أهدافا لـ”وحدات حماية الشعب” في عملية عسكرية عبر الحدود أطلقت عليها مسمى “نبع السلام” بعد أيام من انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة.

وأفاد مراسل “حرية برس” بأن القوات التركية قصفت عدة مواقع لمليشيا “وحدات الحماية الكردية” في مدينتي رأس العين والدرباسية وريفي المالكية والقامشلي بمحافظة الحسكة.

واستهدفت الطائرات الحربية التركية بعدة غارات منطقة الصوامع بمدينة رأس العين وحاجزاً للمليشيا في قرية المشرفة جنوب المدينة. كما استهدفت المدفعية التركية موقعاً لمليشيا ”PKK” و”PYD” يبعد 3 كم عن مدينة القامشلي، كما قصفت فيه الطائرات التركية عدة مواقع في مدينتي المالكية والدرباسية.

وردت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” و “وحدات الحماية الكردية” بقصف مدينتي جيلان بينار نصيبين التركيتين بعدة قذائف هاون.

وأفادت مصادر محلية في مدينة الحسكة بانقطاع الكهرباء عن كافة المدينة ومحيطها، إضافة إلى انقطاع الماء، بالتزامن مع القصف التركي على المناطق الحدودية.

وفي الرقة شنت الطائرات التركية عدة غارات على مدينة تل أبيض ومواقع عسكرية لمليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” في بلدة عين عيسى وقريتي تل فندر والصويلح في محيط تل أبيض.

وتزامن القصف مع حركة نزوح كبيرة من المناطق الحدودية باتجاه مدينة الرقة وريفها الجنوبي، ومدينة الحسكة وريفها الجنوبي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل