جاويش أوغلو: وفد عسكري تركي يزور موسكو لبحث الملف السوري

فريق التحرير10 أغسطس 2016آخر تحديث :

manar-00679270014665978876

حرية برس

أعلن وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” إن وفداً عسكرياً وأمنياً تركياً سيصل اليوم الأربعاء إلى موسكو وفي مقدمتهم مدير المخابرات وممثل الخارجية وممثل عن الجيش لمناقشة الملف السوري.

وقال أوغلو في مؤتمر صحفي له اليوم الأربعاء: “نعمل على إنشاء آلية ثلاثية مع روسيا بخصوص موضوع سوريا، وسيصل مساء اليوم إلى سانت بطرسبرغ مدير المخابرات التركية، وممثل عن الخارجية، وممثل عن الجيش التركي، وسيتم رفع مستوى التمثيل مستقبلاً، ليشارك فيه وزيرا خارجية البلدين”.

وأوضح وزير الخارجية التركي: “أن موسكو طلبت تزويدها بالمواقع التي يجب قصفها في سوريا، مؤكداً أنه من غير المناسب مهاجمة المجموعات المعتدلة ومحاصرة مدينة حلب”.

وأضاف: ” تم توقيف بعض الطيارين الأتراك الذين شاركوا في إسقاط الطائرة الروسية وسيقوم القضاء بدراسة وتقييم المسألة بجميع أبعادها”. معتبراً أن منظمة فتح الله غولن تعمل بشكل واضح من أجل تخريب علاقات تركيا مع جميع دول العالم، وليس مع روسيا فقط.

وكان الرئيسان التركي والروسي أجريا مباحثات في موسكو، أمس الثلاثاء، في أول زيارة لأردوغان إلى خارج البلاد منذ المحاولة الإنقلابية الفاشلة منتصف يوليو/ تموز الماضي.

وتصدر الملف السوري المباحثات الروسية التركية، وأكد أردوغان خلال اللقاء مع نظيره الروسي أن “المنطقة تنتظر قراراتنا السياسية”، وأن بإمكان البلدين الوصول إلى حلول لقضايا المنطقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل