مجلس النواب الأميركي قد يبدأ الأسبوع القادم إجراءات مساءلة ترامب

فريق التحرير28 سبتمبر 2019آخر تحديث :
رويترز

ذكرت شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية يوم الجمعة نقلا عن مقابلة مع آدم شيف رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي أن اللجنة قد تبدأ عقد جلسات الأسبوع القادم في إطار التحقيق لمساءلة الرئيس دونالد ترامب تمهيدا لعزله.

وطبقا للشبكة قال شيف ”سوف نتحرك بأسرع ما يمكن… لكن علينا أن ننتظر لنرى أي الشهود سيكون متاحا طوعا وأيهم سيتطلب الأمر إجبارهم على ذلك“.

ونقلت (سي.إن.إن) عن شيف قوله إن مذكرات الاستدعاء قد تصدر وقد يتم أخذ شهادات بحلول الأسبوع القادم.

وفي وقت سابق الجمعة، أيد أكثر من 300 مسؤول سابق في وكالات الأمن والسياسة الخارجية الأمريكية، بينهم مدير سابق للمركز الوطني لمكافحة الإرهاب ومساعد سابق لوزير الخارجية، التحقيق لمساءلة الرئيس دونالد ترامب تمهيدا لعزله.

وقالوا في بيان لهم إن الموقعين خدموا في إدارات كلا الحزبين. وأضافوا أنهم لا يريدون الحكم مسبقا على الاستنتاجات التي قد يتوصل إليها الكونجرس في التحقيق.

وأوضحوا في البيان الذي أُرسل إلى المنظمات الإخبارية ”يبدو أن الرئيس ترامب استغل سلطة وموارد أعلى منصب في البلاد لاستدعاء تدخل أجنبي إضافي في عملياتنا الديمقراطية“.

وقال البيان ”من شأن هذا أن يشكل إساءة استخدام غير معقولة للسلطة. كما أنه يمثل محاولة لإخضاع مصالح أمريكا الوطنية، ومصالح أقرب حلفائنا وشركائنا، لمصلحة الرئيس السياسية الشخصية“.

وأعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي بدء تحقيق رسمي لمساءلة ترامب هذا الأسبوع بعد أن تبين أنه طلب من رئيس أوكرانيا التحقيق مع نائب الرئيس السابق جو بايدن، وهو منافس محتمل في الانتخابات الرئاسية عام 2020.

المصدر رويترز
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل