استشهاد فلسطيني وجرح عشرات في جمعة “انتفاضة الأقصى والأسرى”

فريق التحرير27 سبتمبر 2019آخر تحديث :
قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الفلسطينيين خلال فعاليات مسيرات العودة على حدود غزة – عدسة: فارس ابو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

استشهد شاب فلسطيني وأصيب عشرات من الشبان الفلسطينيين المتظاهرين قرب السياج الحدودي الفاصل شرقي قطاع غزة، خلال مشاركتهم الأسبوعية بفعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار شرقي القطاع المحاصر.

وأفاد الناطق بإسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة في حديثه مع حرية برس، باستشهاد الشاب ساهر عوض الله جير عثمان البالغ من العمر 20 عاما، متأثراً بجراحه التي أصيب بها مساء اليوم خلال مشاركته في فعاليات مسيرات العودة شرق رفح جنوب قطاع غزة، فيما أصيب نحو ٦٣ مواطنا فلسطينيا بجراح مختلفة من بينهم ٣٢ أصيبوا بالرصاص الحي الذي أطلقه جنود الإحتلال الإسرائيلي بشكل مباشر اتجاههم قرب السياج الحدودي.

واستنكر القدرة، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي الطواقم الطبية العاملة في الميدان خلال فعاليات مسيرات العودة حيث أصيب أربعة من المسعفين بالرصاص المطاطي خلال عملهم في الميدان.

ورفع المتظاهرون المشاركون في فعاليات مسيرات العودة السلمية في جمعتها ال ٧٦ لها، اللافتات والشعارات والاعلام الفلسطينية قرب السياج الحدودي الفاصل شرقي قطاع غزة.

من جهتها، دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، المواطنين الفلسطينيين للمشاركة في الجمعة القادمة من مسيرات العودة 77 بعنوان “جمعة المصالحة خيار شعبنا” تأكيدا منا على استعادة الوحدة الوطنية على حدود غزة.

ومن الجدير بالذكر، أن الحصيلة الأولية لمسيرات العودة وكسر الحصار، قد بلغت نحو ٣١٤ شهيدا فلسطينيا وأكثر من ١٨ ألف جريحا منذ انطلاق فعاليات مسيرات العودة في الثلاثين من شهر آذار/ مارس العام الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل