مظاهرات في ريف ديرالزور ضد قوات الأسد والمليشيات الإيرانية

فريق التحرير
2019-09-27T16:20:18+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير27 سبتمبر 2019آخر تحديث : الجمعة 27 سبتمبر 2019 - 4:20 مساءً
der alzzor - حرية برس Horrya press
مظاهرة في منطقة العزبة شمال شرقي ديرالزور تطالب بخروج قوات الأسد ومليشياته من شرقي الفرات – متداول

أمجد الساري – ديرالزور – حرية برس

خرجت مظاهرات حاشدة اليوم الجمعة، في قرى ريف ديرالزور، تحت شعار “جمعة شهداء الصالحية”، للمطالبة بخروج قوات الأسد والمليشيات الإيرانية من المناطق التي تسيطر عليها شرق الفرات.

وقال مصادر محلية لحرية برس إن عشرات المدنيين تجمعوا في منطقة دوار المعامل الخاضعة لسيطرة مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية”، للانطلاق بمظاهرات باتجاه مناطق سيطرة الأسد والمليشيات الإيرانية في بلدة الصالحية بمدخل مدينة ديرالزور الشمالي.

وطالبت هذه المظاهرات بخروج قوات الأسد والمليشيات الإيرانية من قرى (حطلة – الصالحية – مظلوم – مراط – خشام – الطابية جزيرة) شرق الفرات.

وأضافت المصادر أن قوات الأسد استقدمت تعزيزات إلى بلدة الصالحية للتصدي للمتظاهرين، كما قامت مليشيا ” قوات سوريا الديمقراطية” بمنع المتظاهرين القادمين من باقي القرى، من الوصول إلى منطقة دوار المعامل حيث يتجمع المتظاهرون.

كما فرقت المليشيا مظاهرة خرجت في منطقة العزبة بالريف الشمالي، ومنعت أهالي قرى معيزيلة والحصان والمطحنة من التوجه إلى دوار المعامل للمشاركة بالتظاهرات ضد قوات الأسد والمليشيات الإيرانية.

وكان ناشطون قد دعوا إلى مظاهرات حاشدة اليوم الجمعة تحت مسمى “جمعة شهداء الصالحية”، للمطالبة بخروج قوات الأسد والمليشيات الإيرانية من القرى الستة التي تسيطر عليها شرق الفرات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة