ترامب يريد معرفة مسرب مكالمة الرئيس الأوكراني ويصفه بـ”الجاسوس”

فريق التحرير26 سبتمبر 2019آخر تحديث :
ترامب اثناء الرد على اسئلة الصحافيين في المكتب الابيض الاربعاء في 11 ايلول/سبتمبر 2019. أ ف ب

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن ترامب قال للعاملين في البعثة الأميركية لدى الأمم المتحدة، الخميس، إنه يريد أن يعرف من قدموا معلومات للمبلّغ عن مكالمته مع رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي وشبههم بالجواسيس.

وقال ترامب لدى عودته من نيويورك حيث حضر اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة: “ما يفعله الديمقراطيون لهذا البلد عار ولا يجب السماح به. لا بد أن هناك سبيلا لوقفه، ربما قانونيا عبر المحاكم”.

وفي وقت سابق الخميس، اتهم مسرب مكالمة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مع الرئيس الأوكراني فولوديمير سيلينسكي، البيت الأبيض بتزييف نص المكالمة، وذلك حسب الشكوى الكتابية للمسرب المجهول الذي يعمل في صفوف المخابرات الأمريكية، والتي نشرتها لجنة مجلس النواب الأمريكي المسؤولة عن مراقبة أنشطة المخابرات، الخميس في واشنطن.

وأظهرت وثيقة شكوى عميل استخبارات أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سعى إلى تدخل أوكرانيا للتأثير على انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 كما تدخل البيت الأبيض لمنع الاطلاع على نص مكالمة ترامب مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وكتب المسؤول المجهول الهوية في الشكوى التي نشرها الكونغرس “تلقيت معلومات من عدة مسؤولين أمريكيين بأن رئيس الولايات المتحدة يستخدم سلطات منصبه للحصول على تدخل من دولة أجنبية في انتخابات 2020” مضيفا أن مسؤولين في البيت الأبيض أعربوا عن خشيتهم من خطورة مكالمة ترامب ونظيره الأوكراني وأبلغوه أنهم على الأرجح “شهدوا استغلال الرئيس لمنصبه للحصول على مكسب شخصي”.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل