ابن سلمان يعلن تحمله مسؤولية مقتل خاشقجي

فريق التحرير26 سبتمبر 2019آخر تحديث :
وكالة الاستخبارات المركزية “سي آي إيه” توصّلت إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمر باغتيال الصحفي جمال خاشقجي

أعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إنه يتحمل المسؤولية “كاملة” عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي لأنه وقع في ظل إدارته، مؤكداً أن قتله تم من دون علمه.

وقال موقع “فرونتلاين” في مقال للترويج لوثائقي بعنوان The Crown Prince of Saudi Arabia سيذاع في الأول من أكتوبر بالتزامن مع الذكرى الأولى لمقتل الصحفي السعودي، إن محمد بن سلمان قال لمارتن سميث، مراسل برنامج “فرونتلاين” على شبكة “بي بي إس” الأمريكية عندما سأله عن كيفية حدوث ذلك دون علمه: “لدينا 20 مليون مواطن، وثلاثة ملايين موظف”.

وعندما سأله عن كيفية استخدام طائرة حكومية للسفر وتنفيذ عملية القتل، قال: “لدي مسؤولون ووزراء لمتابعة الأمور، وهم مسؤولون، ولديهم السلطة للقيام بذلك”.

والوثائقي، بحسب “فرونتلاين” سيناقش صعود ولي العهد السعودي في السلطة وإدارة حكمه، وتعامله مع المعارضة، وعلاقته بالأحداث المحيطة بمقتل خاشقجي.

وكان الأمير بن سلمان وصف عملية القتل بأنها “بشعة” ووعد بالتحقيق فيها، مع التأكيد أنه ليس لديه علم “بالعملية المارقة”.

وكان خاشقجي وهو كاتب مقالات في صحيفة واشنطن بوست ويقيم في الولايات المتحدة، قد قتل بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من أكتوبر من العام الماضي، وقدمت الرياض 11 مشتبها بهم للمحاكمة.

وسبق لخاشقجي أن قال للمراسل مارتن سميث قبل أشهر من اغتياله: “لا أريد أن أكون منشقاً ، لكن في الوقت نفسه ، لا أريد العودة إلى السعودية والصمت مجدداً”.

المصدر بي بي إس
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل