بالصور.. روسيا تحمي طائراتها في حميميم بمخابئ جديدة

فريق التحرير26 سبتمبر 2019آخر تحديث :
قوات العدو الروسي تنشئ مخابئ لطائراتها في قاعدة “حميميم” الجوية

اللاذقية – حرية برس:

عززت قوات العدو الروسي أمن طائراتها المرابطة في قاعدة حميميم الجوية في جنوب شرق مدينة اللاذقية بمخابئ جديدة لحمايتها من هجمات محتملة بالطائرات المسيرة.

ونقلت قناة “زفيزدا” التلفزيونية العسكرية الروسيةعن المقدم قسطنطين دولغوف نائب قائد فوج الطائرات أن القوات الروسية عمدت إلى إنشاء مخابئ لطائراتها في قاعدة حميميم الجوية في سوريا.

وأضاف دولغوف أن مرآب الطائرات يزود بشكل منتظم بالوقود وغيره من المحروقات، الأمر الذي قلص الوقت اللازم لإعداد الطائرة للقيام بطلعة جوية أخرى.

قوات العدو الروسي تنشئ مخابئ لطائراتها في قاعدة “حميميم” الجوية

وأوضح دولغوف أن “ظروف عمل المهندسين والفنيين تحسنت، إذ أنهم اقتربوا من طائراتهم ويمكن أن يعملوا الآن في الظل وليس تحت الشمس الحارقة . وقد تم تزويد مرآب الطائرات بمكيفات الهواء”.

وأشار المقدم دولغوف إلى أن عدد مخابئ الطائرات في قاعدة حميميم بلغ 18 مخبأ حيث تمت تقوية سقف المرآب بهيكل معدني يمكن أن يحمي الطائرة من درون انتحاري في حال تسلله إلى أجواء القاعدة.

قوات العدو الروسي تنشئ مخابئ لطائراتها في قاعدة “حميميم” الجوية

وكان نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسندر فومين، اتهم الولايات المتحدة بالوقوف وراء الهجمات التي نفذت بطائرات مسيرة (درون) واستهدفت قاعدة حميميم الروسية بريف اللاذقية، عدة مرات.

وأفادت مصادر عسكرية روسية أن الطائرات التي هاجمت حميميم حملت عبوات ناسفة محلية الصنع تزن نحو 400 غرام وتحتوي على كرات معدنية، وأن الإحداثيات التي تضمنتها برامج التحكم للطائرات التي هاجمت المواقع الروسية، تزيد دقة على تلك التي يمكن الحصول عليها من مصادر مفتوحة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل