مقتل 6 من “الإخوان المسلمين” برصاص قوات الشرطة المصرية

حملات الاعتقال تتواصل على خلفية مظاهرات طالبت السياسي بالرحيل

فريق التحرير
2019-09-24T22:21:20+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير24 سبتمبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 - 10:21 مساءً
egypt 2 - حرية برس Horrya press
قوات الأمن المصرية اعتقلت مئات الشبان على خلفية مظاهرات طالبت السيسي بالرحيل – أرشيف

سامح سلامة – القاهرة – حرية برس:

قتل 6 شبان من “جماعة الإخوان المسلمين” اليوم الثلاثاء، بزعم تبادل إطلاق نار مع قوات الشرطة المصرية خلال مداهمة للأخيرة في منطقة “6 أكتوبر”.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن الشبان كانوا بصدد الإعداد لتنفيذ سلسلة من العمليات المسلحة خلال الفترة المقبلة.

وزعم البيان أن العناصر بادروا بإطلاق النار تجاه القوات فور استشعارهم بوجودهم، وردت القوات على مصادر النيران، ما أسفر عن مقتل 6 من عناصر شباب الإخوان المسلمين.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي شهاداتهم التي تفيد باختفاء شباب الإخوان المسلمين بمصر قسرياً وبتعرضهم للتفتيش المهين بلا أسباب واعتقالهم من داخل منازلهم ومن ثم تصفيتهم جسدياً، وذلك أثناء سيرهم بالشارع، فيما أفاد البعض أنهم تعرضوا خلال السير بطريق واحد للتوقيف والتفتيش والكشف على هوياتهم لأكثر من مرة.

وتشهد محافظات مصر هذه الأيام استنفارا أمنياً غير مسبوق، واعتقالات تعسفية على خلفية احتجاجات شعبية واسعة، قامت السلطات على خلفيتها بالقبض على عدد كبير من المواطنين، وشملت الاعتقالات أكثر من 500 من بينهم فتيات.

وطالت الاعتقالات المحامية والناشطة ماهينور المصري وعدد من المواطنين والناشطين، بالإضافة إلى قيادات من حزب الاستقلال وعلى رأسهم مجدي قرقر الأمين العام، ونجلاء القليوبي زوجة رئيس الحزب المعتقل مجدي حسين، حسب محامين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *