قتلى بتفجير تبنته طالبان في جنوب أفغانستان

2019-09-19T18:13:42+03:00
2019-09-19T18:48:05+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير19 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
 1 - حرية برس Horrya press
تفجير شاحنة مفخخة جنوب أفغانستان يؤدي إلى تدمير مستشفى في 19أيلول/سبتمبر 2019 أ ف ب

قتل 20 شخصاُ ودمر مستشفى في تفجير شاحنة مفخخة في جنوب أفغانستان اليوم الخميس، تبنته حركة طالبان، كما قتل تسعة أشخاص اخرين في هجوم بطائرة مسيّرة.

وأعلن حاكم ولاية “زابل” أن التفجير استهدف مبنى الاستخبارات، ولكنه دمّر مستشفى على مقربة منه في مدينة قلعة في جنوب أفغانستان، وأكد مسؤولان محليان حصيلة القتلى.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن شهود عيان أن الانفجار كان “مروعاً وأدى إلى تحطم زجاج كل نوافذ المنزل”، وأن رجال الإنقاذ هرعوا إلى مكان الانفجار لسحب الضحايا من تحت الأنقاض”.

في سياق متصل لقي تسعة أشخاص حتفهم وأصيب ستة أخرون في هجوم بطائرة مسيرة في “ننغرهار” بحسب ما صرح به حاكم منطقة “خوقياني” “شمس الحق” لوكالة “فرانس برس”، مضيفاً أنهم جميعاً من المدنيين.

وصرح الناطق باسم الشرطة “مبارز أتال” أن هذه الضربة “كانت تستهدف مقاتلين من (داعش) تنظيم الدولة الإسلامية لكنها أصابت مدنيين من طريق الخطأ”

يأتي تصعيد العنف الذي معظم ضحاياه من المدنيين، بعد أن أعلن الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” إلغاء المحادثات مع طالبان التي كانت تهدف إلى التوصل الى اتفاق تسحب فيها الولايات المتحدة بموجبه قواتها، ووسط استعداد البلاد لانتخابات الرئاسة المقررة في 28 أيلول/سبتمبر التي توعد عناصر طالبان بعرقلتها.

المصدرأ ف ب
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة