الولايات المتحدة مستعدة للرد على هجوم أرامكو

2019-09-16T14:22:36+02:00
2019-09-16T14:22:43+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير16 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ شهرين
saudi - حرية برس Horrya press
الدخان يتصاعد من موقع بقيق التابع لأرامكو – رويترز

حرية برس

أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أن بلاده مستعدة للرد على الهجوم الذي تعرضت له منشأتي أرامكو السعودية للنفط.

وقال في تغريدة له على تويتر “إمدادات النفط في السعودية تعرضت لهجوم. هناك سبب يدفعنا إلى الاعتقاد بأننا نعرف المرتكب، ونحن على أهبة الاستعداد للردّ على أساس عملية التحقق، لكننا ننتظر من المملكة أن تخبرنا من تعتقد أنه سبب هذا الهجوم، وبأي شكل سنمضي قدماً”.

وأضاف ترامب “بناء على الهجوم على السعوديّة والذي قد يكون له تأثير على أسعار النفط، أذنت باستخدام النفط من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي، إذا لزم الأمر، بكمية يتم تحديدها لاحقاً”.

.وتابع أن ذلك “يكفي للحفاظ على الأسواق جيدة العرض. كما أبلغت جميع الوكالات المختصة بالإسراع في الموافقة على خطوط أنابيب النفط الموجودة حالياً في عملية الترخيص في تكساس ودول أخرى مختلفة.

وكانت مليشيا الحوثيين قد أعلنت في بيان لها اليوم الاثنين، مسؤوليتها عن استهداف منشأتين تابعتين لشركة أرامكو عبر طائرات مسيرة.

وأكد المتحدث باسم المليشيا “يحيى سريع” أن استهداف “مصفاتى بقيق وخريص تم تنفيذه بطائرات تعمل بمحركات مختلفة وجديدة ما بين عادي ونفاث”، محذراً الشركات والأجانب من التواجد في المنشأة التي تم استهدافها مرجحاً استهدافها مرة أخرى.

ويأتي ذلك رغم تأكيدات أمريكية بأن نطاق ودقة الهجمات يشير إلى أن الاستهداف لم يتم من اليمن، متهمة إيران بالوقوف وراء الهجوم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة