السومة يواصل تألقه .. ويهدي الأهلي لقب “السوبر” الأول في تاريخه

رياضة
فريق التحرير9 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
عمر-السومة

حرية برس

حقق نادي الأهلي السعودي، بطل الدوري وكأس خادم الحرمين، لقب بطولة السوبر السعودي للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على نادي الهلال، بطل كأس ولي العهد ووصيف بطل الدوري، بركلات الترجيح (4-3) في مباراة القمة التي أقيمت، مساء اليوم الإثنين على ملعب كرافين كوتيج في العاصمة البريطانية لندن.

وافتتح الهلال التسجيل عبر مدافعه عبدالله البريك بعد تسديدة قوية من كرة ثابتة في الدقيقة (61)، قبل أن يدرك السوري عمر السومة التعادل للأهلي من تسديدة مقصية رائعة في الدقيقة (68).

وانتهى زمن اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1) لكلا الفريقين، وفي ركلات الترجيح سجل للأهلي كل من معتز هوساوي ومصطفى بصاص وحسين المقهوي وعمر السومة، بينما أهدر لويس كارلوس حيث سدد الكرة برعونة فوق العارضة، في المقابل سجل للهلال كل من ياسر القحطاني، ناصر الشمراني وسالم الدوسري،بينما تصدى المسيليم لركلتي أسامة هوساوي والرويني.

وكان السومة قد انتقل إلى أهلي جدة في 2014 قادماً من القادسية الكويتي, وأنهى أول مواسمه رفقة الأهلي متربعاً على عرش هدافي الدوري السعودي ومسجلاً رقماً قياسياً كأول لاعب يحرز 22 هدفاً في موسم واحد, وواصل السومة تألقه في الموسم التالي مساهماً بشكل كبير في إحراز لقبي الدوري وكأس الملك لناديه, مسجلاً 27 هدفاً ليحصل على لقب أفضل لاعب في الدوري لموسم 2015/2016.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة