السعودية تحتوي حرائق “آرامكو” بعد هجمات بطائرات مسيرة

2019-09-14T16:30:59+03:00
2019-09-14T16:32:23+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير14 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
 السعودية - حرية برس Horrya press
دخان حريق بمنشأة تابعة لشركة أرامكو في بقيق بالسعودية يوم السبت – رويترز

سيطرت وزارة الداخلية السعودية على حريقين في معملين تابعين لشركة “أرامكو” في بقيق وخريص اليوم السبت، بعد هجمات بطائرات مسيرة، وفقاً لما صرح به المتحدث باسم الداخلية السعودية لكنه لم يشر إلى مصدر الجهة التي شنت الهجوم.

وقال المتحدث في بيان: ”باشرت فرق الأمن الصناعي في شركة “أرامكو” حريقين في معملين تابعين للشركة في محافظة بقيق وهجرة خريص، نتيجة استهدافهما بطائرات من دون طيار ”درون“، حيث تم بتوفيق الله السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك“.

ولم يتضح بعد الأهداف المحددة لهذه الهجمات ولا حجم الخسائر المحتملة الناجمة عنها، كذلك لم تعلق الشركة المذكورة بخصوص الهجمات، لكن “ميليشيا الحوثي” المتحالفة مع إيران في اليمن اعتادت شن هجمات عبر الحدود حيث استهدفوا حقل الشيبة النفطي بطائرات مسيرة الشهر الماضي ومحطتين لضخ النفط في مايو /أيار، وأشعل الهجومان حرائق لكنهما لم يتسببا في تعطل الإنتاج.

ويوجد في بقيق الواقعة على بعد 60 كيلومتراً جنوب غربي الظهران في المنطقة الشرقية أكبر معمل لتكرير النفط في العالم، ويوجد في خريص على بعد 190 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من الظهران ثاني أكبر حقل نفطي في العالم.

وتستعد أرامكو لطرح حصة من أسهمها للاكتتاب قريباً، واختارت تسعة بنوك لإدارة طرحها الأولي والتقت مع مسؤولين بهذه البنوك في دبي بغية الإسراع بخطط طرح الأسهم.

يذكر أن التوتر قد تصاعد في المنطقة بعد هجمات في يونيو /حزيران ويوليو /تموز على ناقلات نفط في مياه الخليج. ووجهت الرياض وواشنطن أصابع الاتهام إلى إيران، الأمر الذي تنفيه طهران.

المصدررويترز
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة