سكسوك والهرم للصرافة في سوريا ضمن كيانات إرهابية تطالها عقوبات أمريكية جديدة

العقوبات الجديدة طالت أفرادا وكيانات تابعة لحماس والحرس الثوري الإيراني وتنظيمي القاعدة وداعش

فريق التحرير11 سبتمبر 2019آخر تحديث :
شركة سكسوك وشركة الهرم للصرافة في سوريا ضمن الكيانات التي شملتها العقوبات الأمريكية الجديدة

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء فرض عقوبات جديدة على أفراد وكيانات “إرهابية”، وقالت إنها تابعة لكل من حركة حماس والحرس الثوري الإيراني وتنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية، وشملت العقوبات الجديدة شركتي سكسوك والهرم للصرافة في سوريا.

وعشية الذكرى الـ18 لهجمات 11 سبتمبر/أيلول، قال وزير الخزانة ستيفن مينوشين إن واشنطن قررت فرض عقوبات مالية على 15 شخصا وكيانا، بما في ذلك الممولون لتنظيمات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وحركة حماس وكذلك تنظيمي الدولة والقاعدة.

وأضاف مينوشين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن الهدف من تلك العقوبات هو ضمان منع وصول من سماهم الإرهابيين إلى النظام المالي العالمي.

أما بومبيو فاعتبر أن الإجراء الجديد الذي اتخذته إدارة الرئيس دونالد ترامب يضيف أحكاما تتيح المجال لوزارتي الخارجية والخزانة لاستهداف قادة وزعماء ما وصفها بالمنظمات الإرهابية، موضحا أن هذا الإجراء يمنح السلطات استهداف كيانات وأشخاصا تشارك في تدريب من سماهم الإرهابيين.

وبدورها، ذكرت وزارة الخزانة الأميركية في بيان أن العقوبات تستهدف “مجموعة واسعة من الإرهابيين وأنصارهم”، استنادا إلى الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب مؤخرا لتوسيع دائرة العمل بقرار رقم 13224، الذي سبق أن وقع عليه الرئيس جورج بوش الابن بعد 12 يوما من هجمات سبتمبر/أيلول، بهدف تقليص منافذ تمويل الجهات “الإرهابية”.

ومن بين الشخصيات المستهدفة التي ذكرها بيان الوزارة، المسؤول في الحرس الثوري الإيراني محمد سعيد إزادي، والقيادي في حركة حماس زاهر جبارين، وإسماعيل طاش المسؤول في شركة ردين للصرافة.

كما وردت شركة الحبو للمجوهرات في غازي عنتاب التركية في لائحة العقوبات الجديدة.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل