إيران تتهم السعودية بإفشال المفاوضات وإشعال الحرب الأهلية في اليمن

2016-08-09T01:02:16+03:00
2016-08-09T01:10:51+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير9 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
إيران اتهمت عبر
إيران اتهمت على لسان المستشار الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي السعودية بتأجيج الصراع وإشعال الحرب الأهلية في اليمن

حرية برس

اتهمت إيران اليوم الاثنين المملكة العربية السعودية بإفشال المفاوضات اليمنية الجارية في الكويت، والقيام بتصعيد الحرب الأهلية فيه.

وجاء هذا الاتهام على لسان المستشار الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي “حسين أمير عبد اللهيان” في تصريح له لوسائل إعلام إيرانية، حيث قال: إن “السعودية بدفعها (عبد ربه منصور هادي) إلى الاستقالة، قد أطلقت سياسة اليمن بلا حكومة، واليوم وفي سياق مواصلة أخطائها قد أدرجت في جدول أعمالها سياسة إشعال وتصعيد الحرب الأهلية في اليمن”.

وأضاف أن “السعودية اليوم غارقة في وحل اليمن وهي مع مواصلتها أساليبها الأمنية والعسكرية العقيمة غير قادرة على إنقاذ نفسها”.

وأوضح عبد اللهيان أنه في لقاء سابق جمعه مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قال له: ” إن العدوان على اليمن خطأ استراتيجي جديد للسعودية ومن شأنه أن يؤدي للمزيد من زعزعة الأمن في المنطقة والسعودية”.

وزعم عبد اللهيان قيام السعودية بمنع منظمة الأمم المتحدة من القيام بواجبها الإنساني تجاه المدنيين في اليمن، محملاً الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية التواطئ مع السعودية في هذا الصدد بقوله: “بطبيعة الحال تلتزم أمريكا الصمت وتواكب السعودية”.

وأشار المستشار إلى بسالة الشعب اليمني في مواجهة ما سماه العدوان على اليمن، فيما أكد بأن الحل السياسي هو الحل الوحيد في اليمن وأن “مستقبل هذا البلد يعود لجميع المجموعات والأحزاب والشعب اليمني” على حد قوله.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة